2020/02/24
فضحية مخزية للحوثيين حول المنظومة الصاروخية الجديدة الذي اعلنوا عنها واعتراف ايراني يصيب عبد الملك الحوثي بالحرج (شاهد)

نشرت أمس قناة "الحرة" الأمريكية تقريرا خطيرا، يكشف حقيقة منظومة الحوثيين الدفاعية الجوية الجديدة.

لطالما عرفت إيران بدعايتها العسكرية الزائفة، خاصة في ما يخص الإنتاج الحربي، إلا أن الأمر لم يعد حكرا عليها، فالحوثيون الذين تمدهم بالأسلحة والاستشارات العسكرية في اليمن أخذو يحذون حذوها.

وأزاح الحوثيون الستار الأحد، عن ثلاثة صواريخ من طراز ثاقب، وآخر يدعى فاطر، وأعلنوا خلال مؤتمر صحفي أن "المنظومات الدفاعية الجديدة ستغير مسار المعركة، وستكون مقدمة لمنظومات دفاعية أكثر تطورا وفاعلية في التصدي للأهداف الجوية المعادية".

وادعى مسؤلوون حوثيون أن هذه المنظومات الدفاعية جرى تطويرها "بخبرات يمنية بحتة"، الأمر الذي نفاه خبراء ومحللون عسكريون.

الباحث العسكري فابيان هينز بمركز "جيمس مارتين"، أثبت بالصور أن الصواريخ الحوثية الجديدة ما هي إلا صواريخ روسية.

وقال هينز إن صاروخ "ثاقب 1" هو صاروخ روسي الصنع من طراز R-73، تم تعديله ليحل محل صواريخ سام.

وأضاف هينز أن صاروخ "ثاقب 2" هو صاروخ روسي الصنع من طراز R-27 تم تعديله هو الآخر، ليستخدم مثل صواريخ سام، وقد كشف عنه الحوثيون سابقا في 2018.

وأوضح المحلل العسكري أن الصاروخ الذي يدعى "ثاقب 3" هو روسي الصنع من طراز R-77 تم تعديله ليصبح صاروخ سام، كما أن "فاطر 1" فهو من طراز SA-6 أرض جو، وقد كشف عنه الحوثيون سابقا في 2019.

وأوضح المحلل العسكري أن هذه القطع تعود للفترة التي سبقت الحرب الأهلية اليمنية، حيث كان يستخدم الجيش اليمني صواريخ SA-6 الروسية وصواريخ الدفع الجوي الروسية أرض-جو ضمن أسطول المقاتلات اليمنية من طراز "ميغ-29".

وذهب في نفس الاتجاه، المحلل العسكري الإيراني باباك تقوائي الذي قال إن الأسلحة التي يدعي الحوثيون تصنيعها محليا، هي صواريخ روسية من طراز T-73E وR-27ET، والتي اشترتها اليمن من روسيا قبل عقدين.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الحياد نت www.alheyad.net - رابط الخبر: http://alheyad.net/news69298.html