أشهر العلماء يكشفون سبب فقدان المصاب بكورونا حاسية التذوق والشم وكيف يستطيع أستعادتها

لازال المرض يلف فيروس كورونا واعراضها رغم مرور اكثر من 8 أشهر على اجتياحه العالم بشكل سريع ابتدأ من الصين 

 

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

 

شاهد بالفيديو رقصة جريئة للفنانة الكويتية شمس احتفاء برفع حظر كورونا

 

الكويت تعلن هذا الخبر الكارثي عن الاعلامي ناصر الدويلة والسبب السعودية

 

شاهد الصورة التي اذهلت العالم سبحان الله طفل يخرج من رحم امه ممسك باللولب الذي وضعته امه لمنع الانجاب

وبخصوص فقدان المصاب حاسية التذوق والشم يرجعها العلماء المتخصصين إلى العديد من الأسباب 

 

 بعد عدة أشهر من التقارير، يعتقد خبراء أن لديهم نموذجا لكيفية تسبب فيروس كورونا الجديد في فقدان حاسة الشم، بناء على تقارير شارك فيها سيمون جين، استشاري طب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة في جامعة لندن، وجين باركر، الأستاذ المشارك، في جامعة ريدينغ.

وتعد العدوى الفيروسية من أكثر الأسباب شيوعا لفقدان الإحساس بالرائحة، مثل نزلات البرد أو غيرها من التهابات الجهاز التنفسي العلوي. وتعد فيروسات كورونا التي لا تسبب أمراضا قاتلة، مثل "كوفيد-19" والسارس و MERS ، أحد أسباب نزلات البرد والمعروفة بأنها تسبب فقدان الرائحة.


وفي معظم هذه الحالات، تعود حاسة الشم عندما تتضح الأعراض، لأن فقدان الرائحة هو ببساطة نتيجة انسداد الأنف، ما يمنع وصول جزيئات الرائحة إلى مستقبلات حاسة الشم في الأنف. وفي بعض الحالات، يمكن أن يستمر فقدان الرائحة لأشهر وسنوات.

أما بالنسبة لفيروس كورونا الجديد (SARS-CoV-2)، فإن نمط فقدان الرائحة مختلف. وأبلغ العديد من الأشخاص المصابين بـ "كوفيد-19"عن فقدان مفاجئ لحاسة الشم ثم عودة مفاجئة وكاملة لحاسة الشم الطبيعية في غضون أسبوع أو أسبوعين.

ومن المثير للاهتمام أن العديد من هؤلاء الأشخاص قالوا إن أنوفهم كانت مفتوحة، لذلك لا يمكن أن يعزا فقدان الرائحة إلى انسداد الأنف. وبالنسبة للآخرين، فُقد الإحساس بالرائحة لفترة طويلة، وبعد عدة أسابيع لم يكن لديهم حاسة الشم.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص