ماهو علاج ديكساميثازون الذي يمنع المصابين بفيروس كورونا من الموت وابريطانيا تعلن رسمياً عن نجاحه بعد تجربته

توصل العلماء في بريطانيا لأول مره إلى اكتشاف علاج يمنع الوفاة بفيروس كورونا المستجد الذي يجتاح العالم وحصد الألاف من الأرواح 

العلاج عبارة عن "ديكساميثازون" يتم تعاطيه من خلال الفم ويعد رخيص الثمن 

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

بيل غيتس اغنى رجل في العالم يكشف عن كارثة ستحدث في العالم خلال الايام القادمة ضحايها اكثر من فيروس كورونا

شاهد بالفيديو ميشال حايك يتحدث عن انفجار مرفأ لبنان والضحايا قبل حدوثه ب 6 أشهر

الفنانة إليسا تظهر وتنشر حجم الدمار الذي حدث لمنزلها وعدد الفتلى من الفنانيين والنجوم اللبنانيين

 

 

 

وكشف  المسؤول الصحي البريطاني، مات هانكوك: "يسعدني تماما أنه يمكننا اليوم الإعلان عن أول تجربة سريرية ناجحة في العالم لعلاج "كوفيد-19". إن هذا الإنجاز المذهل هو شهادة على العمل الرائع الذي يقوم به علماؤنا وراء الكواليس. من اليوم سيشمل العلاج القياسي لـ "كوفيد-19" الـ"ديكساميثازون"، ما يساعد على إنقاذ آلاف الأرواح بينما نتعامل مع هذا الفيروس الرهيب".

 

 

الجدير بالذكر ان  التجارب السريرية التي أجريت في جامعة أكسفورد، قدّم العلماء 6 ملغ من "ديكساميثازون" لأكثر من 2000 مريض يوميا لمدة 10 أيام.

ومن خلاله حصل الـ 4،321 المتبقي على رعاية طبية أخرى للفيروس.بعد 4 أسابيع من إجراء الدراسة ، شهد المرضى الذين يحتاجون إلى أجهزة التنفس انخفاضًا بنسبة 35 % في الوفيات. 

 

وبخصوص  المرضى الذين يحتاجون إلى الأكسجين الإضافي ، تم تخفيض وفياتهم بنسبة 20 % بعد تناول ديكساميثازون.

وخلص الباحثون إلى أن الديكساميثازون يمكن أن يمنع وفاة واحدة لكل 8 مرضى يعتمدون على أجهزة التنفس ، وما يصل إلى 25 % من أولئك الذين يحتاجون إلى أكسجين إضافي.

أكد الدكتور مارتن لاندراي ، وهو أحد قادة الدراسة في أكسفورد ، أنه على الرغم من أن ديكساميثازون ليس علاجًا ، إلا أنه يمكن أن يمهد الطريق لإيجاد العلاج المناسب،  وفي الوقت نفسه ، يعد الديكساميثازون طريقة غير مكلفة للاقتراب من منع مضاعفات الفيروس.

 

ماهو علاج الديكساميثازون المضاد لكورونا 

 

هو دواء كورتيكوستيرود، يستخدم عادة في التعامل مع المشاكل الروماتيزمية، والعديد من الأمراض الجلدية وبعض التهابات الجهاز التنفسي مثل الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن، كما يمكن أيضًا لعقار ديكساميثازون علاج الخناق ، وهي عدوى تنفسية ناتجة عادةً عن فيروس.

ووفقا لتقرير جريدة " thesun"" تم إنشاؤه في عام 1957 ، قبل الموافقة عليه للاستخدام الطبي في عام 1961، وهو مدرج في قائمة الأدوية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية، ولحسن الحظ ، فإنه ليس دواء باهظ الثمن ، يتكلف حوالي 5 جنيهات إسترلينية في المملكة المتحدة.

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص