صحيفة امريكية تكشف عن الكارثة التي ستحل على قطر خلال الايام القادمة

كشفت صحيفة امريكية عن كارثة ستحل على رؤوس القطرين خلال الايام المقبلة اشبه بماحدث لاسعار النفط سيحصل للغاز الذي تعد قطر اكبر مصدر له في العالم 

 

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

بيل غيتس اغنى رجل في العالم يكشف عن كارثة ستحدث في العالم خلال الايام القادمة ضحايها اكثر من فيروس كورونا

شاهد بالفيديو ميشال حايك يتحدث عن انفجار مرفأ لبنان والضحايا قبل حدوثه ب 6 أشهر

الفنانة إليسا تظهر وتنشر حجم الدمار الذي حدث لمنزلها وعدد الفتلى من الفنانيين والنجوم اللبنانيين

 

 

 

قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية أن قطر، أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال، ربما ستواجه قريبًا خيارًا صعبًا بسبب ضعف الطلب، ما بين تقليص الإنتاج أو إشعال فتيل الحرب من أجل حصة بالسوق.

 

وتابعت الوكالة الأمريكية أن هذه الحرب قد تدفع بأسعار الغاز للوصول إلى السالب، كما حدث بسوق النفط.

 

وبدأت قطر في فبراير الماضي توجيه شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى شمال غرب أوروبا بدلاً من آسيا، التي تعرقلت مبيعاتها من الغاز بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

لكن هذا الحل السريع لم يدم أثره طويلاً، إذ سرعان ما عصف الوباء العالمي بأكبر اقتصاديات أوروبا، وترك قطر تصارع من أجل العثور على أماكن لشحناتها غير المبيعة.

 

 

 

وأوضحت الوكالة أن تقليص قطر لإنتاج المصدر الرئيس للصادرات سيعتصر عائدات الحكومة في وقت يزيد فيه انهيار النفط من الضغوط على أسعار الغاز الطبيعي المسال، التي ترتبط بعضها بأسعار الخام.

 

وقال تيري بروس من مركز ديفيس للدراسات الروسية والأوراسية بجامعة هارفارد: "إما لا تريد أوروبا الشحنات وبالتالي ستعلق في قطر، أو سيتعين عليهم وقف الإنتاج".

 

ورأت "بلومبرج" أن تقليص الإنتاج ربما يمكن أستراليا أيضًا من توجيه ضربة لقطر، من خلال انتزاع لقبها كأكبر مصدر للغاز الطبيعي في العالم.

 

أما إذا اختارت قطر تخفيض الأسعار لتأمين المبيعات، فقد يؤدي هذا لمفاقمة انهيار الغاز، الأمر الذي يهدد هوامش الربح حتى للمنتجين بتكلفة قليلة، وقد يؤدي هذا في النهاية لدفع الأسعار إلى ما تحت الصفر، كما حدث بسوق النفط الأمريكية الشهر الماضي.

 

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص