اشهر اطباء الاوبئة يكشف عن اسم المرض الذي يحصد ارواح العشرات في عدن ويوضح بالادلة انه ليس كورونا

كشف دكتور شهير متخصص في علم الاوبئة ان المرض الذي يجتاح عدن ويتسبب في وفاة العشرات ليس مرض كورونا كما يتداول 

 

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

بيل غيتس اغنى رجل في العالم يكشف عن كارثة ستحدث في العالم خلال الايام القادمة ضحايها اكثر من فيروس كورونا

شاهد بالفيديو ميشال حايك يتحدث عن انفجار مرفأ لبنان والضحايا قبل حدوثه ب 6 أشهر

الفنانة إليسا تظهر وتنشر حجم الدمار الذي حدث لمنزلها وعدد الفتلى من الفنانيين والنجوم اللبنانيين

 

 

واضاف الدكتور صالح الدوبحي انه leptospirosis وتعرف ب داء البريميات وهي بكتريا توجد في بول القوارض ( الجرذان) العايشة في المجاري ولما جاء الفيضان خرجها وبولها المحمل بهذه البكتيريا والمخزون من سنين ووصلة الى كل بيت. هذه ظاهرة معروفة في بلدان الفيضانات . ويصاب اكثر من مليون ونصف نسمة بها ويتوفى منهم اكثر من 50 الف تسمة سنويا

 

الحياد نت ينشر نص ماكتبه على الفيس بوك 


اصحوا يا اهل كريتر وافتحوا مرافقكم الصحية
الوباء الذي عندكم مش كوفيد19
اغلب الظن انه leptospirosis وتعرف ب داء البريميات وهي بكتريا توجد في بول القوارض ( الجرذان) العايشة في المجاري ولما جاء الفيضان خرجها وبولها المحمل بهذه البكتيريا والمخزون من سنين ووصلة الى كل بيت. هذه ظاهرة معروفة في بلدان الفيضانات . ويصاب اكثر من مليون ونصف نسمة بها ويتوفى منهم اكثر من 50 الف تسمة سنويا. ساكتب مقالة عنة بالتفصيل لاحقا.
واعتقادي هذا مبني على التحري الاولي لاعراص المصابين بالحمى من مدينة كريتر خلال الاسبوعين الماضية وحتى يومنا والذي يجعل التشخيص الاولي بانها حالات مشتبهة باليبتسبروزيس ( Susp. Leptospirosis ) .هذا ولكن يبقى لتاكيد الحالة من فحص مخبري زراعي او مصلي.وللاسف لي 4 ايام ابحث في كل المختبرات ما حصلت جواب. هذا بالاضافة الى حالات حمى التشيكونجونيا (المكرفس) وحمى الضنك
هذا المرض علاجة ممكن ومتوفر وحتى الوقاية الدوائية ممكنة ولذلك انصح البدء باستخدام العلاج دون تاخير لان الوفيات مستمرة ولا داعي لتاخير حتى التاكيد المخبري الذي قد يتاخر . والعلاج بالمضادات الحيوية هو على النحو التالي:
1- Doxycycline 100mg caps. �Bid �7days
دوكسي سيكلين اقراص حبة مرتين في اليوم
2- للحوامل والاطفال اقل من 12 يوصى بوصى بالامبتسلين او البينتسلين
3- للوقاية قرصين دوكسيسيكلين مرة في الاسبوع
د. صالح الدوبحي
استشاري أمراض وبائية . . .
هذا وكان العديد من الاطباء المشهورين في العاصمة عدن قد قدموا شهادتهم في جدارة وإختصا الطبيب الدوبحي، الذي لم يتصدر المشهد حسب قولهم، وهذا ما وصفوه بالخسارة الكبيرة بأن من يتصدر الساحات لمواجهة إنتشار الامراض في عدن ليسوا بالاكفاء.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص