توكل كرمان تتسلم منصبها اليوم في الفيس بوك وجدل واسع حولها

تسلمت اليوم توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل عملها كلجنة رقابة عن المحتوى الذي يقوم بنشره موقع الفيس بوك ضمن 27 شخصية عالمية 

 

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

اسرائيل لاول مره تكشف عن معلومات صادمة ومفاجئة عن الفنانة الراحلة رجاء الجداوي وبماذا وصفتها

 

السلطات المصرية تفجر مفاجأة وتكشف الاسم الحقيقي للفنانة المتوفية رجاء الجدوي (صورة)

 

الفنانة أمينة العلي تطلق عبارات غزلية وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي

 

شاهد فيديو للنجمة لرجاء الجداوي نادر ومحزن في زفاف ابنتها وماذا قالت ؟

 

ماهي الحكومة الجديدة التي اعلن عنها محمد بن زايد

 

ورد الان : امراءة من المهمشين في عمران تقوم بهذا الفعل البطولي ضد الحوثين وتفعل مع عجز عنه صادق الأحمر ومشائخ اليمن (تفاصيل)

 

 

ومن ضمن مهام اللجنة الفصل في المحتوى الجدلي المثار في موقع التواصل الاجتماعي الشهير الفيس بوك المؤسس من قبل مارك 

 

وتعد الناشطة اليمنية توكل كرمان من ابرز الشخصيات وتعد العربية الوحيدة التي شغلت هذا المنصب الهام ويوجد في الفيس بوك اكثر من مليار ونصف مشترك 

ولاقى القرار جدل واسع بين مرحب ومعترض على تعينها بينما اعده ناشطون ان وصولها لهذا المنصب فخر وتشريف للعرب 

توكل كرمان سيرة ذاتية 

 

توكل عبد السلام خالد كرمان (من مواليد السابع من فبراير عام 1979) صحفية، وسياسية، وناشطة حقوقية يمنية. تقود منظمة «صحفيات بلا قيود» التي شاركت بتأسيسها في عام 2005. أصبحت الواجهة الأشهر دوليًا للانتفاضة اليمنية عام 2011 والتي تعد جزءًا من ثورات الربيع العربي. في عام 2011، أطلق عليها بعض اليمنيين اسم «المرأة الحديدية» و«أم الثورة». شاركت في الحصول على جائزة نوبل للسلام لعام 2011، لتصبح أول يمنية، وأول امرأة عربية، وثاني امرأة مسلمة تفوز بجائزة نوبل.

اكتسبت كارمان مكانة بارزة في بلدها بعد عام 2005 بدوريها كصحفية يمنية ومدافعة عن خدمة أخبار الهاتف المحمول التي رُفض ترخيصها في عام 2007، وقادت بعد ذلك احتجاجات من أجل حرية الصحافة. نظمت احتجاجات أسبوعية بعد مايو عام 2007 لتوسيع نطاق قضايا الإصلاح. أعادت توجيه الاحتجاجات اليمنية لدعم «ثورة الياسمين»، وهو الاسم الذي أطلقته على ثورات الربيع العربي بعد أن أطاح الشعب التونسي بحكومة زين العابدين بن علي في يناير عام 2011. كانت من أشد المعارضين الذين طالبوا بإنهاء نظام الرئيس علي عبد الله صالح.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص