السعودية : تكشف عن موعد فتح جيمع القطاعات والاقتصاد بشكل كلي

 

بدأت المملكة العربية السعودية اليوم بفتح جزئياً للعديد من الانشطة التجارية والصناعية 

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

بيل غيتس اغنى رجل في العالم يكشف عن كارثة ستحدث في العالم خلال الايام القادمة ضحايها اكثر من فيروس كورونا

شاهد بالفيديو ميشال حايك يتحدث عن انفجار مرفأ لبنان والضحايا قبل حدوثه ب 6 أشهر

الفنانة إليسا تظهر وتنشر حجم الدمار الذي حدث لمنزلها وعدد الفتلى من الفنانيين والنجوم اللبنانيين

 

 

 

ونقلت قناة العربية  المحلل الاقتصادي فضل البوعينين، أن عودة الحياة جزئيا للاقتصاد ستخفف من المعاناة الاقتصادية التي تعاني منها المنشآت، خاصة في تدفقاتها النقدية.

وأشار إلى أن تكلفة إغلاق الاقتصاد باهظة ولا يمكن تحملها بسهولة في حال استمرار الإغلاق، وأن ضرر الإغلاق لا يقل صعوبة عن تداعيات كورونا، مؤكداً أن الفتح الجزئي هو بداية مرحلة جديدة للوصول إلى الفتح الكلي في حال انحسار حالات الوباء، وأن فتح الاقتصاد الكلي قريبا.

 

وقال البوعينين: "سيسهم قرار الفتح الجزئي في التخفيف عن المنشآت الاقتصادية بعودتها للعمل والاستفادة من أهم المواسم التجارية بالنسبة للمولات، ومن المتوقع أن ينعكس القرار على الاقتصاد والقطاع الصناعي والتجاري بشكل خاص، كما سيخفف من عبء الحكومة في تحمل تبعات الجائحة الاقتصادية".

وأوضح البوعينين أن مخاطر جائحة كورونا فرضت على جميع الدول أخذ احتياطات مشددة عطلت بسببها الاقتصاد والأعمال وفرضت حظرا للتجول، ومن خلال التطبيق ظهرت مشكلات الاقتصاد وتوقف الأعمال وانقطاع الموظفين عن أعمالهم ما تسبب في وقف مصادر رزقهم، لذا بدأت الدول في التفكير بفتح الاقتصاد تدريجيا مع فرض احترازات تحوط صحية للحد من انتشار الوباء

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص