طبول حرب النفط تدق : ماذا رد الرئيس بوتين على تهديد ولي العهد محمد بن سلمان

علق ديميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، على تقرير صحيفة "ميدل ايست أي" عن مكالمة جمعت الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين وولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، في مارس/ اذار الماضي، وشهدت "مشادة كلامية وتهديدا".

ونفى بيسكوف في تصريح أدلى به إلى وكالة أنباء تاس الروسية الحكومية ما ورد في هذا التقرير، في حين نقلت قناة روسيا اليوم على لسان بيسكوف وصفه هذه التقارير بأنها "محض هراء جديد".

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

بيل غيتس اغنى رجل في العالم يكشف عن كارثة ستحدث في العالم خلال الايام القادمة ضحايها اكثر من فيروس كورونا

شاهد بالفيديو ميشال حايك يتحدث عن انفجار مرفأ لبنان والضحايا قبل حدوثه ب 6 أشهر

الفنانة إليسا تظهر وتنشر حجم الدمار الذي حدث لمنزلها وعدد الفتلى من الفنانيين والنجوم اللبنانيين

 

 

 

الصحيفة قالت في تقريرها الذي نسبته إلى مصادر سعودية لم تسمها أنه وقبل اجتماع مجموعة أوبك+ النفطية في الـ6 من مارس/ اذار والذي فشلت فيه المجموعة من التوصل لاتفاق لتخفيض حجم الإنتاج لتدارك آثار فيروس كورونا، "جرى اتصال بين ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وأضافت الصحيفة أن ولي عهد السعودية "وجه إنذارا وهدد أنه وفي حال عدم التوصل إلى اتفاق، فإن المملكة العربية السعودية ستبدأ حرب أسعار"، لافتة إلى أن الرئيس الروسي "رفض الإنذار وأن المكالمة انتهت بصورة سيئة" وفقا لما نسبته الصحيفة إلى مسؤولين سعوديين اشترطوا عدم كشف أسمائهم.

ومضت الصحيفة للقول بأن "جاريد كوشنر، صهر ومستشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان على علم بالاتصال الهاتفي بين ولي عهد السعودية وبوتين ولكنه لم يعارض ذلك"، وذلك نقلا عن "مصدر ثان" وفقا للصحيفة.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص