هام : هكذا يتم تغسيل المتوفيين بكورونا بهذه الطريقة المرعبة في السعودية ودفنهم خوفاً من انتقال الفيروس

اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العاليالطريقة التي يتم بها دفع المتوفيين بمرض فيروس كورونا في المملكة العربي السعودية 

وقال العالي يررد على سؤال وجه له  حول وفيات كورونا إن كانوا ينقلون العدوى أثناء تغسيلهم وإن كانوا يدفنون بالمقابر التقليدية أم في أماكن أخرى، قال العبد العالي: "الأنظمة والتعليمات للتعامل مع الجثمان أولاً بلا شك إكرامه من لحظة وفاته حتى دفنه.

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

بيل غيتس اغنى رجل في العالم يكشف عن كارثة ستحدث في العالم خلال الايام القادمة ضحايها اكثر من فيروس كورونا

شاهد بالفيديو ميشال حايك يتحدث عن انفجار مرفأ لبنان والضحايا قبل حدوثه ب 6 أشهر

الفنانة إليسا تظهر وتنشر حجم الدمار الذي حدث لمنزلها وعدد الفتلى من الفنانيين والنجوم اللبنانيين

 

 

 

واضاف الوزير هذا أمر يتم الالتزام به في كافة المراحل. وعن كيفية التغسيل يقوم مدربون ومختصون سواء كانوا صحيين أو غيرهم ممن هم يعتبرون مؤهلين للقيام بعملية التغسيل، ولكن مدربين عليها يقومون بالتغسيل بلباس واقٍ معين وفق الضوابط المعتمدة".

واكد  أن "هدف التغسيل هو أن أي سوائل تكون موجودة على الجسم وقد تكون فرصة من أن تنتقل منها العدوى يتم تغسيلها بالشكل المناسب والملائم. وأيضاً وضع كل ما يتبقى من بعد عملية التغسيل بطريقة آمنة في طرق التخلص المناسبة منها".

واشار  أن "الجثمان بعد ذلك وبعد تغسيله وبعد تكفينه لا يوجد بطبيعة الحال أي حركة تنفسية أو أي سوائل قابلة للانتقال منها العدوى بالتالي يكون التعامل مع الجثمان بعد إنهاء كل هذه الإجراءات مأموناً".

 

يذكر ان عدد الاصابات بفيروس كورونا ارتفعت يوم امس بالسعودية بمعدل 140 حالة 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص