عاجل : تطورات طارئة منظمة الصحة العالمية نتوقع انفجار كورونا في اليمن بعدد كبير وشكل كارثي ومحمد علي الحوثي يرد ويقول نعم سيحدث ذلك لهذا السبب الخطير ؟

أدلى رئيس فريق منظمة الصحة العالمية للوقاية من الأخطار المعدية عبد النصير أبو بكر بتصريحات مثيرة للجدل بشأن فايروس كورونا الجديد المنتشر عالمياً، باستثناء اليمن وسوريا وليبيا.

وقال المسؤول الأممي في تصريح لشبكة “سي إن إن” التلفزيونية الأمريكية، إن كلاً من سوريا واليمن وليبيا هي الدول العربية الوحيدة التي لم تبلغ فيها عن حالات إصابة بكورونا الجديد رغم أنها في خضم نزاع مستمر وأن المنظمة تتوقع انفجاراً في الإصابات بالفيروس، وأضاف “معظم هذه البلدان لديها حالات باستثناء سوريا واليمن، والتي نحن كمنظمة الصحة العالمية، نشعر بالقلق بعض الشيئ، لأن الدول التي قد لا تكون لديها حالات هي ذات صحة ضعيفة ونظام مراقبة ضعيف”.

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

بيل غيتس اغنى رجل في العالم يكشف عن كارثة ستحدث في العالم خلال الايام القادمة ضحايها اكثر من فيروس كورونا

شاهد بالفيديو ميشال حايك يتحدث عن انفجار مرفأ لبنان والضحايا قبل حدوثه ب 6 أشهر

الفنانة إليسا تظهر وتنشر حجم الدمار الذي حدث لمنزلها وعدد الفتلى من الفنانيين والنجوم اللبنانيين

 

 

وأوضح المسؤول في منظمة الصحة العالمية “في حالة سوريا.. أنا متأكد من أن الفيروس ينتشر لكنهم لم يكتشفوا الحالات بطريقة أو بأخرى. هذا هو شعوري، لكن ليس لدي أي دليل لإظهاره”، وتابع “عاجلاً أم آجلاً، قد نتوقع انفجار حالات (هناك)”.

تصريح المسؤول الأممي بالصحة العالمية أثار الجدل بشأن سبب التصريح في هذا التوقيت خاصة بشأن اليمن التي يُفرض عليها حصار منذ خمسة أعوام من قبل التحالف العسكري السعودي المدعوم غربياً.

وعلى إثر الجدل الذي سببه تصريح المسؤول الأممي، قال القيادي  الحوثي  عضو المجلس الرئاسي – محمد علي الحوثي إنه لم يسبق للصحة العالمية أن تتوقع انفجاراً في أعداد حالات الإصابة بكورونا في سوريا واليمن إلا بعد أن قام “العدوان وحلفائه” بالسماح بعودة اليمنيين من السعودية ومصر برحلات يومياً من المنافذ البرية.

وحمل الحوثي في تغريدة على تويتر “العدوان الأمريكي وحلفائه” مسؤولية تفشي الوباء في اليمن إذا ما وقع ذلك، مضيفاً إن الأمم المتحدة عبر منظمة الصحة العالمية “مسؤولة أمام العالم ومتعهد أمام الدول عن الشعب اليمني المحاصر

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص