عاجل : السعودية تصدم المغتربين وتصدر قرار بوقف العمل في القطاع الخاص لمدة 15 يوم وإغلاق المساجد ومنع إقامة جميع الصلوات بعد انتشار الكورونا بشكل مخيف

أصدرت السلطات السعودية اليوم الأربعاء قرارًا عاجلًا بشأن العاملين في القطاع الخاص على وقع تفشي فيروس كورونا الجديد.

وقررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة تعليق العمل في منشآت القطاع الخاص لمدة 15 يوما، وتفعيل إجراءات العمل عن بعد عدا القطاعات الحيوية، وقطاعات البنية التحتية الحساسة مثل (الكهرباء، والمياه والاتصالات)، وذلك في ظل إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

بيل غيتس اغنى رجل في العالم يكشف عن كارثة ستحدث في العالم خلال الايام القادمة ضحايها اكثر من فيروس كورونا

شاهد بالفيديو ميشال حايك يتحدث عن انفجار مرفأ لبنان والضحايا قبل حدوثه ب 6 أشهر

الفنانة إليسا تظهر وتنشر حجم الدمار الذي حدث لمنزلها وعدد الفتلى من الفنانيين والنجوم اللبنانيين

 

 

 
 

وألزمت الوزارة منشآت القطاع الخاص بتقليص أعداد العاملين في فروعها ومكاتبها ومرافقها الأخرى إلى الحد الأدنى اللازم لتسيير العمل وتوافر سلاسل الإمداد، بحيث لا يزيد عدد العاملين المتطلب حضورهم في أماكن العمل عن "40%" من مجموع العاملين في مقر المنشأة.

وأوضحت أن ذلك مع مراعاة التقيد بالإجراءات الاحترازية اللازمة التي تضعها وزارة الصحة في شأن من يحضر من العاملين لمقرات العمل أو سكن العاملين.

بالإضافة إلى ضمان توافر المساحات الكافية بين العاملين في مواقع العمل وسكن العاملين وفق الدليل الوقائي الخاص بفيروس كورونا داخل أماكن العمل الصادر من وزارة الصحة.

كما ألزمت منشآت القطاع الخاص بإغلاق الأندية الصحية وحضانات الأطفال الموجودة بمقراتها.

  وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت الثلاثاء، تسجيل 38 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"؛ ليرتفع عدد المصابين في المملكة إلى 171 حالة.

ورفعت الحكومة السعودية حالة الطوارئ والتأهب العامة بالبلاد لمواجهة كورونا، وأعلنت هيئة كبار العلماء مساء الثلاثاء إغلاق المساجد ومنع إقامة جميع الصلوات، فيها باستثناء الحرمين، وذلك بعد يومين من تعليق العمل في كافة المصالح الحكومية باستثناء 3 قطاعات يتعلق عملها بالأزمة الحالية بشكل مباشر.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص