عاجل : وكالة رويترز تبث قبل قليل خبر كارثي عن الملك سلمان

كشفت وكالة "رويترز"،أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وقَّع شخصياً على أمر اعتقال الأميرين أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف، اللذين اتهمتهما السلطات السعودية بالخيانة.

ونقلت الوكالة عن مصدر إقليمي، قوله إن ولي العهد محمد بن سلمان "اتهم المعتقلين الثلاثة، الأمير أحمد بن عبد العزيز والأمير محمد بن نايف ونجله، بإجراء اتصالات مع القوى الأجنبية، وضمن ذلك الأمريكيون وغيرهم، للقيام بانقلاب".

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

بيل غيتس اغنى رجل في العالم يكشف عن كارثة ستحدث في العالم خلال الايام القادمة ضحايها اكثر من فيروس كورونا

شاهد بالفيديو ميشال حايك يتحدث عن انفجار مرفأ لبنان والضحايا قبل حدوثه ب 6 أشهر

الفنانة إليسا تظهر وتنشر حجم الدمار الذي حدث لمنزلها وعدد الفتلى من الفنانيين والنجوم اللبنانيين

 

 

وأضاف المصدر: إن بن سلمان "عزز بهذه الاعتقالات قبضته الكاملة على السلطة، وانتهى من التطهير"، مشيراً إلى أنه "لن يستمر أي منافسين في تحدي نجاحه للوصول إلى العرش".

ونقلت الوكالة أيضاً عن مصادر، قولها في وقت سابق، إن الأمير أحمد كان واحداً من ثلاثة أعضاء فقط في مجلس المبايعة، الذي يتألف من كبار أفراد عائلة آل سعود، من الذين عارضوا تعيين محمد بن سلمان ولياً للعهد في 2017.

ولفت المصدر الإقليمي إلى أن الملك سلمان وافق على الاعتقالات الأخيرة، وقال: إن "الملك وقَّع على الاعتقالات"، مضيفاً: إن "الملك في حالة عقلية وبدنية سليمة".

وبحسب "رويترز"، يقول مطلعون سعوديون ودبلوماسيون غربيون، إنه من غير المرجح أن تعارض الأسرة الحاكمة في السعودية وليَّ العهد، بينما يظل الملك البالغ من العمر 84 عاماً على قيد الحياة، ويعتقدون أن الملك من غير المرجح أيضاً أن ينقلب على ابنه المفضل الذي فوَّض إليه معظم المسؤولية في البلاد.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص