هام وخطير جدا : دولة عظمى تباغت الملك سلمان وولي عهده بهذا الخبر الصاعق الذي سيقلب الامور راسا على عقب ويوقف الحرب في اليمن نهائيا

قالت وكالة فرانس برس إن واقعة إسقاط المتمردين الحوثيين طائرة حربية سعودية تسلط الضوء على ترسانة الحوثيين التي تزداد قوة مع الوقت.

وقالت الوكالة الفرنسية في تقرير ترجمه (المشهد اليمني) للعربية إن الواقعة أثارت القلق في الرياض وفتحت أبواب الحرب على مصراعيها، في ظل تزايد المخاوف من إمكانية حصول الحوثيين على تكنولوجيا مواجهة المقاتلات الحربية للتحالف العربي.

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

بيل غيتس اغنى رجل في العالم يكشف عن كارثة ستحدث في العالم خلال الايام القادمة ضحايها اكثر من فيروس كورونا

شاهد بالفيديو ميشال حايك يتحدث عن انفجار مرفأ لبنان والضحايا قبل حدوثه ب 6 أشهر

الفنانة إليسا تظهر وتنشر حجم الدمار الذي حدث لمنزلها وعدد الفتلى من الفنانيين والنجوم اللبنانيين

 

 

 

وأشار التقرير إلى أن التحالف العربي والسعودية على وجه الخصوص قد تتحرك من الآن وصاعداً على فرضية أن الحوثي أصبح قادراً على إسقاط المزيد من الطائرات، وهذا سيجعل من قرار استخدام الغارات في الحرب معقداً أكثر من أي وقت مضى,

وتحدثت الوكالة عن غارات التحالف المكثفة التي شنت على محافظة الجوف عقب إسقاط الطائرة الحربية، مشيرة إلى أن هذه الغارات قد لا تكون لأسباب انتقامية، بل للتأكد من عدم امتلاك الحوثيين لهذه التكنولوجيا.

نص التقرير:

تسلط واقعة إسقاط المتمردين الحوثيين طائرة حربية سعودية الضوء على ترسانة الحوثيين التي تزداد قوة مع الوقت - ما يثير القلق في الرياض مع تصاعد القتال وسط الجهود المتعثرة لإنهاء الصراع المستمر منذ خمس سنوات.

قال المتمردون الحوثيون المدعومون إيرانياً إنهم أسقطوا طائرة تورنادو يوم الجمعة فوق محافظة الجوف الشمالية المضطربة ، في نكسة للتحالف العسكري الذي تقوده الرياض والذي كان يتمتع دائمًا بالتفوق الجوي في النزاع.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص