تحذير هام لليمنيين في السعودية بسبب هذه المخالفة يتم ترحيل المقميم الرسمي

أطلقت “المديرية العامة للجوازات”مؤخرا تحذيرًا مهمًا إلى المقيمين المتواجدين على أراضي المملكة، من إمكانية الوقوع في مخالفة تعرضهم إلى غرامات مالية.

وقالت “الجوازات السعودية” -بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” إن “عدم الالتزام بتجديد هوية مقيم يُعرِّض صاحبها للعقوبات المقررة نظامًا، التي تصل إلى الإبعاد”.

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

بيل غيتس اغنى رجل في العالم يكشف عن كارثة ستحدث في العالم خلال الايام القادمة ضحايها اكثر من فيروس كورونا

شاهد بالفيديو ميشال حايك يتحدث عن انفجار مرفأ لبنان والضحايا قبل حدوثه ب 6 أشهر

الفنانة إليسا تظهر وتنشر حجم الدمار الذي حدث لمنزلها وعدد الفتلى من الفنانيين والنجوم اللبنانيين

 

 

وأوضحت أن “عقوبة عدم تجديد “هوية مقيم” في المرة الأولى هي الغرامة المالية وقدرها (500 ريال)، وعند تكرار المخالفة للمرة الثانية تضاعَف العقوبة لتصل إلى غرامة مالية قدرها (1000 ريال)”.
وأكدت “الجوازات السعودية”، أنه “في حين تكرار المخالفة للمرة الثالثة يجري إبعاد المخالف عن البلاد”، مشددة على أهمية التقيد بالأنظمة والتعليمات والالتزام بتجديد “هوية مقيم” قبل ثلاثة أيام على الأقل من انتهائها.
وأضافت: أنه يمكن التأكد من مدة سريان “هوية مقيم” وتجديدها عبر الدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر”، أو عبر بوابة “مقيم” الإلكترونية.
وختمت “الجوازات السعودية”، بالإشارة إلى ضرورة التقيد بالأنظمة والتعليمات والمبادرة بتجديد “هوية مقيم”، تفاديًا لتطبيق العقوبات المقررة نظاميًا بحق المخالفين.مقتطفات

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص