الكشف عن اللغز الذي حير اليمنيين تعرف على المكان الذي الطائرات المسيرة تصل للحوثيين عبره والمتورطين بالدليل الدامغ (شاهد)

قال تقرير خبراء الأمم المتحدة إن - ميليشيا الحوثي التابعة لإيران- تتلقى أجزاء للطائرات بدون طيار والأسلحة، عبر طريق التهريب الرئيسي الممتد عبر البر من عمان والساحل الجنوبي لليمن، ويتم دمجهم في المركبات الجوية غير المأهولة التي يتم تجميعها محلياً.

وأضاف الخبراء في تقرير إلى مجلس الأمن اطلع "أحداث نت" على نسخة منه، إن الطريق الرئيسي للتهريب لكل من أجزاء الطائرات بدون طيار المتوفرة تجاريا "يبدو أنه يمتد برا من عمان والساحل الجنوبي لليمن، عبر الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية، نحو صنعاء، "عاصمة البلاد، التي يسيطر عليها الحوثيون.

 

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

الفيديو الذي صعق العرب "الجسمي" يظهر في فليم اباحي مع "مريم حسين" يشعل مواقع التواصل الاجتماعي (شاهد)

 

كارثة صحية مرعبة هذا مايحدث لك عندما تقوم طقطقة الأصابع والرقبة العادة التي يدمها اليمنيين (تفاصيل)

 

شاهد بالفيديو مدير الجوازات السعودية يعلن عن مفاجأة سارة غير مسبوقة للمقيمين في المملكة والمواطنيين

 

تحذير هام لليمنيين في السعودية بسبب هذه المخالفة يتم ترحيل المقميم الرسمي

 

عاجل : قناة المسيرة تعلن عن مقتل القيادي في جماعة الحوثي الكبير وتطالب بصلاة الغائب عليه (الاسم)

 

فيروس كورونا يصل اول مدينة يمنية و11 حالة مشتبه بها وحالة من الرعب والترقب ينتشر وسط سكانها (تفاصيل)

 

عاجل : تعرف على الخبر الذي سيثير جنون الملك سلمان والرئيس هادي لاول مره من بداية الحرب ويصيب انصار الشرعية بالذعر (تفاصيل)

 

عاجل : في تطور خطير جماعة الحوثي لاول مره تسقط احدث طائرة سعودية بسلاح متطور لاول مره اول صور لطاقهم (شاهد الفيديو)

 

ال الشيخ يخوض معركة شديدة مع اشهر مذيعة في الجزيرة غادة عويس والسبب فليم اباحي شاهد

 

هذه هي الشجرة السحرية تعالج ضغط الدم وآلام القلب والشرايين ومختلف أنواع السرطانات .. نبتة موجودة في أسواق الخضروات يتجاهلها الكثيرون ويقبلون على هذا البديل (شاهد)

 

بيع الارضية الاغلا في صنعاء ب 4 مليار بعد مواجهات مسلحة بين الحوثيين عليها (تفاصيل)

 

شاهد الفيديو المرعب .. ما حقيقة آلاف الغربان التي تحلق فوق ووهان الصينية المصابة بكورونا ؟

 

الوليد بن طلال يشعل تويتر بتغريدة في الشأن السياسي ويثير السعوديين فماذا قال ؟

 

 

 

وأوضح التقرير إنه يتم نقل الأجزاء المتاحة للطائرات بدون طيران تجارياً، مثل محركات المركبات الجوية غير المزودة بمحركات، وأجهزة تشغيل المؤازرة والإلكترونيات، والتي يتم تصديرها من البلدان الصناعية من خلال شبكة من وسطاء إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأكدت اللجنة استمرار استقبال ميليشيا الحوثي للدعم العسكري في شكل بنادق هجومية وقاذفات قنابل صاروخية وصواريخ موجهة مضادة للدبابات وأنظمة صواريخ كروز أكثر تطوراً، لها خصائص تقنية مماثلة للأسلحة المصنعة في إيران، في انتهاك محتمل لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة.

وقالت اللجنة إن مصادرة سفينة صيد كبيرة في بحر العرب يوم 25 نوفمبر تحمل صواريخ مضادة للدبابات تشير إلى أن النقل البحري "مستمر في لعب دور" في الانتهاكات المحتملة لحظر الأسلحة.

خلال معظم عام 2019، قالت اللجنة، واصل الحوثيون هجماتهم الجوية المكثفة على المملكة العربية السعودية باستخدام نظامين جديدين من الأسلحة - نوع جديد من الطائرات بدون طيار بتصميم دلتا ونموذج صاروخي بروي جديد.

وأكدت اللجنة في تقريرها الأخير أنها لا تعتقد أن الأسلحة المعقدة نسبياً المستخدمة في تلك الهجمات "تم تطويرها وتصنيعها في اليمن، مما يعني ضمناً أنها قد تم استيرادها في انتهاك لحظر الأسلحة المستهدف".

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص