رئيس مجلس الأمة الكويتي يرمي وثيقة "صفقة القرن" في سلة القمامة ويثير وسائل التواصل الاجتماعي

أشعلت كلمة رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، أمام جلسة للبرلمان العربي في العاصمة الأردنية عمان، ورميه وثيقة صفقة القرن في سلة القمامة، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.


وظهر مرزوق الغانم في مقطع فيديو تداوله الآلاف عبر موقع تويتر، وهو يرمي بأوراق قال إنها تحمل تفاصيل مشروع خطة السلام الأمريكية والمعروفة باسم "صفقة القرن" في سلة القمامة.

 

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

بيل غيتس اغنى رجل في العالم يكشف عن كارثة ستحدث في العالم خلال الايام القادمة ضحايها اكثر من فيروس كورونا

شاهد بالفيديو ميشال حايك يتحدث عن انفجار مرفأ لبنان والضحايا قبل حدوثه ب 6 أشهر

الفنانة إليسا تظهر وتنشر حجم الدمار الذي حدث لمنزلها وعدد الفتلى من الفنانيين والنجوم اللبنانيين

 

 

وقال الغانم إن المكان المناسب للصفقة هو "مزبلة التاريخ"، مضيفا بأن " الخطة ولدت ميتة، ولن تنجح ألف إدارة وألف دعاية في تسويقها".


وما إن فرغ الغانم من حديثه حتى دوى تصفيق حار أرجاء القاعة التي احتضنت أمس السبت مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، تحت شعار "دعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين في قضيتهم العادلة، بمشاركة ممثلين عن 20 دولة".
 

قوبل تصرف الغانم باحتفاء واسع عبر منصات التواصل، إذ أطلق مدونون وسما بعنوان "مرزوق غانم يمثلني". كما اعتلى اسم المسؤول الكويتي قوائم الوسوم الأكثر تداولا في عدد من الدول العربية.


وفي المقابل شن مغردون من عدة بلدان عربية وخصوصاً من دول الخليج هجوماً على المسؤول الكويتي واتهموه بالتهريج ومحاولة تسجيل بطولات، وهو ما يعكس تفاوتاً كبيراً في الموقف الرسمي العربي عموماً والخليجي خصوصاً من التسوية التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الصراع العربي الإسرائيلي وعرفت بـ"صفقة القرن".

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص