بدء أول رحلة علاجية لـ30 مريضاً من صنعاء ويتبعهم المزيد من المرضى

قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، إن أول رحلة علاجية من مطار صنعاء الدولي نقلت امس الاثنين، مجموعة أولية مؤلفة من 30 مريضاً بالإضافة لمرافقيهم من صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان.

جاء ذلك في بيان مشترك لغريفيث مع منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، وممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، ألطاف موساني، بالتزامن مع انطلاق أول رحلة من الجسر الطبي الجوي الذي نقل المجموعة الأولى من المرضى اليمنيين الذي يحتاجون لمساعدة طبية متخصصة من اليمن إلى الأردن.

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

بيل غيتس اغنى رجل في العالم يكشف عن كارثة ستحدث في العالم خلال الايام القادمة ضحايها اكثر من فيروس كورونا

شاهد بالفيديو ميشال حايك يتحدث عن انفجار مرفأ لبنان والضحايا قبل حدوثه ب 6 أشهر

الفنانة إليسا تظهر وتنشر حجم الدمار الذي حدث لمنزلها وعدد الفتلى من الفنانيين والنجوم اللبنانيين

 

 

وبحسب البيان فإن باقي المرضى من المجموعة الأولية سيجري تسفيرهم في رحلة ثانية، بينما يتبعهم المزيد من المرضى في رحلات لاحقة.

وقال "قد قامت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع سلطات الصحة العامة والسكان المحلية بتنسيق هذه الرحلات الجوية، كجزء من المساعدة الإنسانية التي تقدمها الأمم المتحدة في اليمن والتي تتضمن دعم القطاع الصحي اليمني".

وأشار البيان إلى إن تدشين الرحلات الطبية جرى بتعاون والتزام كل من الحكومة اليمنية وسلطات صنعاء في جعل هذه العملية ممكنة.

وأوضح "لقد تعاونت العديد من كيانات الأمم المتحدة والعديد من الحكومات في المنطقة وحول العالم لتوفير الفرصة لهؤلاء المرضى الثلاثين لتلقي الرعاية الطبية التي يحتاجونها خارج اليمن، ونحن شاكرون لهم جميعًا".

وأضاف "وستبذل الأمم المتحدة ما في وسعها لضمان استمرار الجسر الطبي الجوي كحل مؤقت لتخفيف معاناة الشعب اليمني حتى يتم التوصل إلى حل أكثر استدامة في المستقبل القريب".

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص