في ظل صمت لحكومة الشرعية .. جماعة الحوثي تعلن استعدادها لإستئجار طائرة لنقل طلاب اليمن في الصين

أكد نشاطون ان صمت حكومة الرئيس هادي اوقعها في احراج داخل اليمن وخارجه بعد ان صرحت جماعة الحوثي عن استعدادها لنقل الطلاب اليمنيين من الصين الى اليمن بعد انتشار وباء الكورونا .

حيث أكد مصدر بمكتب رئيس الوزراء المعين من قبل جماعة الحوثيين  عبدالعزيز صالح بن حبتور امس في بيان صحفي “استعداد حكومة الإنقاذ الوطني المعينه من قبل مليشيا الحوثي  لاستجائر طائرة تجارية على نفقتها لنقل الطلاب اليمنيين من الصين إلى البلاد كإجراء اضطراري لحمايتهم من المخاطر المُحتملة بسبب كورونا”.

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

بيل غيتس اغنى رجل في العالم يكشف عن كارثة ستحدث في العالم خلال الايام القادمة ضحايها اكثر من فيروس كورونا

شاهد بالفيديو ميشال حايك يتحدث عن انفجار مرفأ لبنان والضحايا قبل حدوثه ب 6 أشهر

الفنانة إليسا تظهر وتنشر حجم الدمار الذي حدث لمنزلها وعدد الفتلى من الفنانيين والنجوم اللبنانيين

 

 

وأوضح المصدر “إن الحكومة تتابع بقلق بالغ أوضاع الطلاب اليمنيين الدارسين في الصين في ظل انتشار وباء كورونا وقيام الكثير من دول العالم بنقل طلابها إلى خارجها أو إعادتهم إلى أوطانهم”.

ولفت المصدر إلى أن حكومة الإنقاذ  المعينة من قبل جماعة الحوثي تطالب الأمم المتحدة التفاعل مع هذه المبادرة انطلاقا من الواجب الإنساني والأخلاقي والقانوني الواقع على عاتقها والعمل على اتخاذ الإجراءات التي تساعد الحكومة في استئجار الطائرة المطلوبة لإعادة الطلاب إلى اليمن.

كما قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية في صنعاء  التابعة لجماعة الحوثي ، إن الوزارة تتابع باهتمام بالغ أوضاع الجالية والطلاب اليمنيين في جمهورية الصين الشعبية بعد انتشار فيروس كورونا.

وأضاف المصدر أن رئيس المجلس السياسي بصنعاء وجه وزارة الخارجية بإجراء الاتصالات والمخاطبات اللازمة مع الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وحكومة الصين الصديقة للنظر في أوضاع الجالية اليمنية في الصين والطلاب اليمنيين وضمان عدم تعرضهم لأي أذى جراء انتشار فيروس كورونا والعمل على إجلائهم إلى أماكن آمنه سواء داخل الصين أو خارجها.

وحسب المصدر فقد بعث وزير خارجية صنعاء اليوم رسالة إلى نظيره الصيني بشأن الطلاب اليمنيين.

وحمل المصدر التحالف السعودي الإماراتي المسؤولية الكاملة عن أي أضرار تلحق بالطلاب أو أي مواطن يمني في الصين جراء إغلاق المجال الجوي وإمعانها في مواصلة الحصار الجائر على اليمن واليمنيين وحرمان الطلاب وغيرهم من اليمنيين من العودة إلى وطنهم.

 
نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص