أسعار النفط تتأهب لمواجهة أسبوع مضطرب

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

افضل ادعية يوم عرفة للحجيج وغير الحاج

 

اسعار صرف الريال اليمني تنهار مقابل العملات الاجنبية (اخر تحديث)

 

شاهد الرئيس اردغان يرتل القران بصوت حلو من ادخل ايا صوفيا بحضور حشود كبيرة لاداء صلاة الجمعة

 

 

>

يتأهب قطاع النفط لمواجهة أسبوع مضطرب، فيما حذرت الولايات المتحدة من أن إيران قد تهاجم المملكة العربية السعودية مرة أخرى في أعقاب عملية الاغتيال الأمريكية لأحد أقوى جنرالات طهران قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

ووفقاً لوكالة أنباء بلومبرغ، حذرت الخارجية الأمريكية في تغريدة اليوم الأحد، من أن هناك "خطراً متزايداً" لوقوع هجمات صاروخية بالقرب من قواعد عسكرية ومنشآت طاقة، ما يزيد احتمال اضطرابات في أكثر المناطق أهمية لإنتاج النفط في العالم.
 
وجاء التحذير في بداية أسبوع من خطاب عدائي. وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن أكثر من 50 موقعاً إيرانياً يمكن ضربها إذا ما ردت طهران على مقتل قاسم سليماني، بينما قالت إيران إنه يتعين عليها "أن تنتقم من الولايات المتحدة".
 
وانعكس مقتل سليماني على أسواق الشرق الأوسط، ما أدى إلى تراجع الأسهم وتحديد شكل ما قد يكون أسبوعا متقلباً، إذ انخفض سهم أرامكو السعودية بنسبة 1.7% اليوم الأحد ليسجل أدنى مستوى منذ أن بدأ التداول عليه الشهر الماضي.
 
وكانت أسعار النفط قد ارتفعت يوم الجمعة الماضي، وبدأ موظفون أمريكيون في مغادرة حقول نفط عراقية، وبدأ المتعاملون الاستعداد لارتفاع الأسعار حيث تصاعدت المخاوف من حدوث مواجهة مباشرة بين الولايات المتحدة وإيران.
 
وقالت حليمة كروفت كبيرة الخبراء الاستراتيجيين للسلع في مؤسسة "آر بي سي كابيتال كماركتس" الأسبوع الماضي "يجب علينا جميعاً أن نستعد لرد عنيف للأسواق"، مضيفة أن "الساحة مهيأة لدوامة انتقامية يمكن أن تضع الأسواق على حافة الهاوية خلال عام 2020".
 
نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص