شاهد ما الذي فعلته الشرعية بشلال شائع في عدن واشعل الفيس بوك ومحمد جميح يعلق بكلمات نارية

أشعل تكريم وزير حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية لمدير أمن عدن اللواء شلال شائع ردود فعل متباينة وسخط في أوساط اليمنيين على شبكات التواصل الاجتماعي.
 
وأمس الثلاثاء، منحت وزارة حقوق الإنسان درعا تكريميا لمدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع. وجاء التكريم احتفالا باليوم العالمي لحقوق الإنسان.
 
وتتهم الحكومة اليمنية شلال شائع بارتكاب مئات الجرائم في عدن من اغتيالات طالت مسؤولين أمنيين وسياسيين ودعاة وخطباء مساجد. بالإضافة إلى الاختطافات والاخفاء القسري لكل المناوئين لممارسات الإمارات في جنوب اليمن.
 


مهزلة


وفي هذا الشأن علق الأكاديمي كمال البعداني بالقول "وزير حقوق الانسان يكرم قاتل الانسان".
 
وأضاف "شلال شايع مدير أمن عدن المقال والتابع للامارات يتم تكريمه اليوم من قبل وزير حقوق الانسان في حكومة (الشرعية) المدعو محمد محسن عسكر، شلال الذي يعمل ضد الشرعية منذ تعيينه وشهدت عدن في عهده اسوء اوضاعها الامنية طوال تاريخها وسقط المئات من المدنيين والعسكريين في شوارعها وأهين الانسان في عدن كما لم يهان من قبل".
 
وتابع البعداني "مع ذلك يتم تكريمه من قبل وزير حقوق الانسان في اليوم العالمي لحقوق الانسان بعد اسبوع حافل بقتل الانسان في عدن، ولا يعترف الوزير حتى بإقالة شلال من قبل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية.
 
وأردف : أي مهزلة وأي مسخرة تحدث في شرعيتك و من وزراء شرعيتك يا هادي؟
 
وقال "اما وانت موافق على ذلك وهذه مصيبة واما ان الوزير لا يعمل لك اي حساب ولا يخشى منك والمصيبة هنا اعظم . فلا فائدة لو جودك اذاً، إذا كانت حميتك لا تظهر الا على اللواء خصروف؟ .. كان باقي على الوزير عسكر تكريم الطيار الاماراتي الذي قصف ثلاثمائة ضابط وجندي يمني في أغسطس الماضي ويمنحه وسام الشجاعة وكل شيئ بحسابه".
 
وختم منشوره بالقول "على العموم لا تستغربوا أي شيئ في بلادي في ظل شرعية هادي، فقد تشاهدون هادي نفسه يكرم عيدروس وهاني بن بريك ويمنحهم وسام الشجاعة".
 

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

بيل غيتس اغنى رجل في العالم يكشف عن كارثة ستحدث في العالم خلال الايام القادمة ضحايها اكثر من فيروس كورونا

شاهد بالفيديو ميشال حايك يتحدث عن انفجار مرفأ لبنان والضحايا قبل حدوثه ب 6 أشهر

الفنانة إليسا تظهر وتنشر حجم الدمار الذي حدث لمنزلها وعدد الفتلى من الفنانيين والنجوم اللبنانيين

 

 

فضيحة


من جانبه تساءل سفير اليمن في اليونسكو محمد جميح: كيف يجرؤ وزير حقوق الإنسان على تكريم شلال شائع الذي ورد اسمه بتقرير لجنة الخبراء الأممية مرتبطاً بجرائم اغتيال وقتل بعدن؟!
 
‫وقال كيف يشوه الوزير سمعة بلاده دولياً؟! كيف سيكون ذا مصداقية لدى المحافل الدولية بعد ذلك؟
‫وأضاف: هل الشرعية التي أقالت شلال هي الشرعية التي كرمته؟!

من جهته قال الإعلامي سمير النمري "مطالبات شعبية باقالة وزير حقوق الانسان اليمني محمد عسكر بعد قيامه بتكريم شلال شايع مدير أمن عدن المتهم بارتكاب جرائم تعذيب في سجون سرية بمدينة عدن جنوبي اليمن، ومصادر تؤكد أن الوزير ينتمي لنفس منطقة مدير الأمن".

 
مقرف


بدوره قال المحلل السياسي ياسين التميمي يا محمد عسكر، من الخطأ أن وقعت وزيرا لحقوق الانسان في بلدنا. تحركك النوازع الجهوية وتعميك عن التزاماتك المهنية والأخلاقية وعن التفكير بروح يمنية.
 
وأضاف "هذا الذي كرمته مجرم وضليع في انتهاكات ضد حقوق الانسان. هذا مقرف حقًا".
 
المهندس واحد
في حين قال الإعلامي علي صلاح أحمد "المهندس واحد ؟!. جائرة نوبل للكاتب النمساوي المؤيد لمذابح الصرب في البوسنة /بيتر هانتكه. وفي اليمن الدولة النازفة - درع حقوق الإنسان لـ /شلال شائع، عقبال النوبلية بابا شائع".
 

تبقى قائد النفير


الصحفي وضاح الجليل أيضا قال "باقي هاني بن بريك يوقع له تكريم خاص.. يا عيباه.. تكرموا شلال وتنسوا قائد النفير".
 
أما الكاتب الصحفي سعيد ثابت فقال "‫كوميديا سوداء..تكريم اللواء شلال بوسام عسكر وزير حقوق الانسان جاء على خلفية احترامه ودفاعه عن حياة المدنيين وحمايته لمقرات الاحزاب والتصدي لكل اعتداء طال الحريات السياسية والعامة في عدن وتقديرا لدوره في الكشف عن السجون السرية واعتقال المتورطين بجرائم الاغتيالات".
 
‫وأضاف بانتظار تكريم (الفقيه الإمام).!

 
يا رايح كثر بالفضايح


وكتبت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان "وزير حقوق الانسان محمد عسكر يكرم شلال المتهم من فريق الخبراء الأممي بارتكاب جرائم ، والذي تم اقالته من قبل الشرعية بتهمة التمرد عليها".
 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص