الأمم المتحدة : الصواريخ والطائرات التي ضربت أرامكو لم تصنع في إيران ولم تنطلق منها

أعلنت الأمم المتحدة امس الثلاثاء أن إيران لا علاقة لها بالهجمات التي استهدفت المنشآت النفطية والاقتصادية والحيوية السعودية والتي شنتها القوات العسكرية اليمنية التابعة لحكومة صنعاء الموالية لجماعة الحوثي في شهر سبتمبر الماضي . 

وقالت الامم المتحده في تقرير لها أن الأسلحة المستخدمة في الهجمات من صواريخ باليستية ومجنحة وطائرات بدون طيار لم تثبت نتائج الفحص بأنها من صنع إيران .

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

بيل غيتس اغنى رجل في العالم يكشف عن كارثة ستحدث في العالم خلال الايام القادمة ضحايها اكثر من فيروس كورونا

شاهد بالفيديو ميشال حايك يتحدث عن انفجار مرفأ لبنان والضحايا قبل حدوثه ب 6 أشهر

الفنانة إليسا تظهر وتنشر حجم الدمار الذي حدث لمنزلها وعدد الفتلى من الفنانيين والنجوم اللبنانيين

 

 

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمس الثلاثاء إن “الأمم المتحدة فحصت بقايا الأسلحة المستخدمة في الهجمات على منشأة نفطية سعودية في عفيف في مايو وفي مطار أبها الدولي في يونيو وأغسطس، ومنشآت أرامكو السعودية النفطية في خريص وبقيق في سبتمبر”، وأضاف غوتيريش إن “نتائج الفحص لم تثبت أن هذه الأسلحة مصدرها إيران كما لم تثبت النتائج أن هذه الأسلحة انطلقت من إيران”.

وقالت الأمم المتحدة في تقريرها بهذا الشأن والذي اطلعت عليه وكالة رويترز ونشرت بعض تفاصيله إنه “في هذا الوقت لا يمكن التحقق بشكل مستقل من أن صواريخ كروز والطائرات المسيرة المستخدمة في هذه الهجمات من أصل إيراني”.

وأدت الهجمات التي شنتها قوات صنعاء على منشأتي أرامكو في بقيق وخريص شرق الرياض إلى توقف أكثر من نصف الإنتاج الكلي للسعودية من النفط الخام والغاز، كما أدى الهجوم إلى ارتفاع أسعار البترول عالمياً.

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص