هام وخطير : الامريكان يحذرون ويطالبون بإخلاء العاصمة السعودية الرياض خلال أسبوع

اصدرت الولايات المتحدة  تحذيرا للسعودية الحليف الاستراتيجي لها في المنطقة بأن عليهم إخلاء الرياض خلال اسبوع إذا تعرضت محطة تحلية المياه في الجبيل لأي هجوم.

وكشفت وكالة بلومبرغ  الامريكية برقية دبلوماسية أمريكية مسربة صدرت عام 2008 , حذرت فيها السعودية بأن سكان الرياض سيحتاجون إلى الإخلاء خلال أسبوع إذا تعرضت محطة تحلية المياه في"الجبيل" للقصف .

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

بيل غيتس اغنى رجل في العالم يكشف عن كارثة ستحدث في العالم خلال الايام القادمة ضحايها اكثر من فيروس كورونا

شاهد بالفيديو ميشال حايك يتحدث عن انفجار مرفأ لبنان والضحايا قبل حدوثه ب 6 أشهر

الفنانة إليسا تظهر وتنشر حجم الدمار الذي حدث لمنزلها وعدد الفتلى من الفنانيين والنجوم اللبنانيين

 

 

وتزايدت المخاوف لدى الرياض من وقوع هجمات على إمدادات المياه بعد تعرض منشآت ارامكو النفطية  لهجمات بطائرات دون طيار خلال سبتمبر الماضي ما ادى إلى توقف نصف إمدادات المملكة من النفط والتي تقدر ب5 ملايين برميل يوميا.

وقالت وكالة بلومبيرغ في تقرير حول هجمات أرامكو والمخاطر المتزايدة على إمدادات المياه ... ان السلطات السعودية تسعى لبناء مجموعة من خزانات ضخمة في الرياض والمدن الاخرى لضمان تفادي الموت عطشا في حال ايقاف عمل محطات التحلية في البلد الصحراوي المترامي الاطراف.

واشارت الوكالة المتخصصة  بالشأن الاقتصادي (ان استهلاك المملكة الحالي يتجاوز قدرتها التخزينية التي لا تكفي ليوم واحد لتلبية احتياجاته من المياه.)

وتأتي هذه التحذيرات مزامنة مع نقل قوات امريكية لمعدات للدفاع الجوي من العاصمة الرياض الى عدد من المناطق الاستراتيجية والهامة في المنطقة الشرقية منذ اقل من شهر . 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص