وزير في الحكومة الشرعية يفجر مفاجئة ايقاف الحرب في اليمن خلال الاسابيع القادمة وهذا ماتفق عليه الحوثيين والسعودية (تفاصيل)

قال وزير سابق في الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً إن الحرب في اليمن المستمرة منذ اكثر من خمس سنوات أوشكت على الانتهاء بعد قرب التوقيع على اتفاق "سعودي حوثي" برعاية اميركية.

وقال وزير الدولة السابق صلاح الصیادي في صفحته على "فيس بوك": خلال اسابيع قليلة..اتفاق حوثي سعودي برعاية اميركية لايقاف الحرب في اليمن".

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

بيل غيتس اغنى رجل في العالم يكشف عن كارثة ستحدث في العالم خلال الايام القادمة ضحايها اكثر من فيروس كورونا

شاهد بالفيديو ميشال حايك يتحدث عن انفجار مرفأ لبنان والضحايا قبل حدوثه ب 6 أشهر

الفنانة إليسا تظهر وتنشر حجم الدمار الذي حدث لمنزلها وعدد الفتلى من الفنانيين والنجوم اللبنانيين

 

 

 

ووصف الصيادي الخلافات خلال المحادثات السعودية والحوثيين "طفيفة جداً"، موضحاً أنها تتركز في نقطة واحدة لم يكشف ماهيتها إلا أنه أكد أنها "في طريقها للحل".

ولم يكشف الوزير الصيادي المزيد من التفاصل، قائلاً "بقية التفاصيل في حينها".

وكانت وكالة اسوشيتد برس الاميركية، كشفت في تقرير لها في 13 نوفمبر، أن المملكة العربية السعودية تجري محادثات "غير مباشرة" من وراء الكواليس مع ميليشيا الحوثي الانقلابية لإنهاء الحرب المستمرة منذ خمس سنوات في اليمن.

ونقلت "اسوشيتد برس" عن  مسؤولين من الجانبين إن المفاوضات تجري المفاوضات بالتنسيق مع سلطنة عمان، باعتبرها "وسيط".

وقالت أسوشيتد برس إن المحادثات الحالية تركز على الأهداف المؤقتة، مثل إعادة فتح مطار صنعاء الدولي في العاصمة صنعاء، والذي أغلقه التحالف الذي تقوده السعودية عام 2016. وكذلك إنشاء منطقة عازلة على طول الحدود اليمنية السعودية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وكشفت مجلة "فورين بوليسي"، أمس، ان سفير المملكة المتحدة في اليمن، مايكل آرون ، كان ينقل الرسائل ذهابًا وإيابًا بين السعوديين والحوثيين ، وفقًا لثلاثة مصادر دبلوماسية قامت بتفصيل الاتصالات، وأن مدير المخابرات السعودية، خالد بن علي الحميدان، مستمر في تبادل رسائل "واتساب" مع كبير المفاوضين الحوثيين، محمد عبدالسلام.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص