ورد الان : بن سلمان يستجيب للرئيس هادي والامارات توافق تتجهز وتوافق على مغادرة اليمن وهذا هو الفخ الذي وضع للشرعية

حذرت مصادر حكومية رفيعة، اليوم الاثنين 7 اكتوبر/تشرين الأول، من اعادة تكرار سيناريو اتفاق ”السلم والشراكة“ الذي وقعته في صنعاء، بتكراره في عدن مع مليشيا ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي“ المدعوم من الامارات.

جديد الحياد نت 

 

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

شاهد ما الذي فعله الحوثي داخل أحد المدن السعودية وافزع سكانها (صور)

 

فاجعة حدثت لمحافظ الجوف العكيمي ابكت كل محبيه وهذا مصيره ؟

 

هام : امريكا تعرض 15 مليون دولار مقابل رأس هذا القيادي الخطير الذي يتواجد في قلب صنعاء (تعرف من يكون)

 

هام وخطير جدا : دولة عظمى تباغت الملك سلمان وولي عهده بهذا الخبر الصاعق الذي سيقلب الامور راسا على عقب ويوقف الحرب في اليمن نهائيا

 

ورد الان : خبر سار للمغتربين الاعلان عن فتح طريق نهم صنعاء مأرب (تفاصيل)

 

تعرف على الاسباب الذي جعلت كل شئ في اليمن ينهار في لحظات وسيطرة الحوثيين على البلد

 

تعرف على مصير أصحاب فيديو “الرقص والشذوذ الجنسي” داخل مركبة بأحد شوارع السعودية في وضح النهار (تفاصيل)

 

هل تتذكرون الفنانة منى فاروق بطلة الافلام الجنسية بعد فضيحتها هكذا حاولت ان تنتحر وهذا الشخص من انقذها (صور)

 

رئيس الوزراء نتنياهو الاسرائيلي يفجر مفاجأة ويكشف ماذا يحدث في سماء السعودية (شاهد)

 

ليلى عبد اللطيف الفلكية الشهيرة تفاجئ الجميع وتكشف ماذا سيحدث في السعودية والامارات في 2020 والشرق الاوسط ؟

 

لاول مره بالصور الكشف عن مخازن الرئيس صالح السرية في منزل الدثينة بصنعاء يكشفها ذراعة الايمن ويفجر مفاجأة صادمة كيف هرب العميد طارق من المنزل ؟

 

شاهد ادوية قاتلة منتشرة في الاسواق اليمنية تعرف عليها والصحة تحذر (صور)

 

المانيا تكشف السر وتتحدث عن شجرة في اليمن تقضي على الشيخوخة وتحمي من امراض القلب وتقوي المناعة لن تتوقعها

 

صاعقة تنزل على رؤوس الرئيس هادي وحزب الاصلاح في قلب مأرب تصيبهم بالرعب وهذا هو الفاعل (شاهد)

 

الحوثيون : يصعقون الصرافيين بقرار جديد صباح اليوم والمخالف يجرونه الى السجن (تعرف عليه)

 

ورد الان : قرار ملكي رسمي مفاجئ وغير متوقع يجعل المقيمين يطيرون من الفرح من الملك سلمان بمنح الجنسيات في السعودية من ضمنها لليمنيين (تفاصيل)

 

 

ورد الان : وكالة رويترز تفاجئ الجميع وتكشف عن هوية القوات التي سوف تسلم عدن بدل عن قوات المجلس الانتقالي (تفاصيل)

هام : السعودية تزف بشرى سارة للشعب اليمني وتكشف موعد ايقاف الحرب وما التطورات الاخيرة التي حدثت ؟

 

وكانت تسريبات عدة، تحدث خلال اليومين الماضيين، عن اتفاق وشيك ستوقعه الحكومة الشرعية مع ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي“، في جدة، وكان آخرها ما نقلته وكالة ”رويترز“، اليوم، بأن الاتفاق المرتقب سوف يمنح القوات السعودية سيطرة مؤقتة على مدنية عدن.

وقالت المصادر لـ”مأرب برس“، ان المملكة العربية السعودية استجابت لمطالب الرئاسة اليمنية بضرورة مغادرة الامارات للمشهد العسكري الجنوبي، وسعت لاقناع الامارات بذلك“، مشيرة الى ان هناك موافقة مبدئية من قبل الامارات.

ونوهت المصادر الى ان ”الامارات وافقت مبدأيا على تسليم القيادة للقوات السعودية، فيما ستبقى متواجدة تحت ذريعة مكافحة الارهاب، عبر أدواتها المحلية وبإشراف ضباط اماراتيين بحسب المهمة الموكلة إليها من بريطانيا وأمريكا وموافقة الأمم المتحدة على بقاء ملف الإرهاب بيدها“.

وأشارت الى ان ”الامارات ستكون صاحبة القرار في عدن، وستعتمد في ذلك على أدواتها المحلية التي دربتها في وقت سابق والمتمثلة في 90 الف جندي وضابط“.

وأكدت ان ”التواجد العسكري الإماراتي منذ البداية لم يكن كبيرا، وانما تمثل وجودها في الدعم بالعتاد والمعدات الحربية وتدريب المليشيات المحلية والخطط العسكرية“، مشيرة الى ان الامارات قامت اليوم، بسحب منظومة الباتريوت من قاعدة العند الجوية، كما غادرت القوات السودانية منها الى ميناء الزيت بعدن استعدادا لمغادرة اليمن.

وحذرت المصادر الحكومة الشرعية من الوقوع في الفخ وتكرار سيناريو ”السلم والشراكة“ بالتوقيع على هكذا اتفاق، موضحة ان ”بقاء المليشيا المسلحة في عدن، واشراك المجلس الانتقالي في الحكومة، ليس اتفاق بل، شرعنة دولية للانقلاب وتمكين الانقلابيين من مؤسسات الدولة“.

وزير النقل اليمني صالح الجبواني، أ‏كد ان ”الامارات لن تنسحب وليس لديها النية للإنسحاب، بل تعزز قواتها في المناطق الجنوبية الواقعة تحت سيطرتها“.

وقال ”الجبواني“ في تغريدة على ”تويتر“ رصدها ”مأرب برس“، ”لن يخرج محمد بن زايد إلا بعد أن يغرق بلادنا في بحور من الدم بدأها بالإنقلاب الغادر في عدن“، مبينا ان ”الإمارات دولة معتدية وإصرارها على البقاء بالقوة سيحولها لدولة إحتلال“، حسب قوله.

وتستضيف السعودية، التي تقود التحالف العربيا لاعادة الحكومة الشرعية في اليمن، محادثات غير مباشرة منذ شهر بين حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات، لإنهاء التمرد على الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص