طعنة في الخاصرة الملك سلمان يقتل حلم اليمنيين في اللحظة الأخيرة ويجبر الرئيس هادي على هذه الخطوة بشأن انقلاب ‘‘الانتقالي’’ في عدن.. وهذا ما حدث في (اجتماع سري)

أفاد مصدر حكومي يمني بأن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي كان بصدد اتخاذ إجراءات صارمة بعد اليوم الأول للاشتباكات في عدن، إلا أن المملكة العربية السعودية تدخلت وطلبت مهلة لإنهاء الأحداث التي أسفرت عن سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي على المدينة التي تتخذها الحكومة اليمنية عاصمة مؤقتة.

وقال المصدر، الذي رفض الإفصاح عن اسمه لوكالة "سبوتنيك"، "كانت هناك إجراءات سيقوم بها رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي منذ أول يوم من الانقلاب المدعوم من الإمارات، لكن المملكة العربية السعودية تدخلت وطلبت منحها 5 أيام حتى يتم إنهاء الانقلاب، وإعادة الأمور إلى طبيعتها وسحب المليشيات من كامل المقار الحكومية والمعسكرات التي احتلتها المليشيات الانقلابية".

 

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

شاهد ما الذي فعله الحوثي داخل أحد المدن السعودية وافزع سكانها (صور)

 

فاجعة حدثت لمحافظ الجوف العكيمي ابكت كل محبيه وهذا مصيره ؟

 

هام : امريكا تعرض 15 مليون دولار مقابل رأس هذا القيادي الخطير الذي يتواجد في قلب صنعاء (تعرف من يكون)

 

هام وخطير جدا : دولة عظمى تباغت الملك سلمان وولي عهده بهذا الخبر الصاعق الذي سيقلب الامور راسا على عقب ويوقف الحرب في اليمن نهائيا

 

ورد الان : خبر سار للمغتربين الاعلان عن فتح طريق نهم صنعاء مأرب (تفاصيل)

 

تعرف على الاسباب الذي جعلت كل شئ في اليمن ينهار في لحظات وسيطرة الحوثيين على البلد

 

تعرف على مصير أصحاب فيديو “الرقص والشذوذ الجنسي” داخل مركبة بأحد شوارع السعودية في وضح النهار (تفاصيل)

 

هل تتذكرون الفنانة منى فاروق بطلة الافلام الجنسية بعد فضيحتها هكذا حاولت ان تنتحر وهذا الشخص من انقذها (صور)

 

رئيس الوزراء نتنياهو الاسرائيلي يفجر مفاجأة ويكشف ماذا يحدث في سماء السعودية (شاهد)

 

ليلى عبد اللطيف الفلكية الشهيرة تفاجئ الجميع وتكشف ماذا سيحدث في السعودية والامارات في 2020 والشرق الاوسط ؟

 

لاول مره بالصور الكشف عن مخازن الرئيس صالح السرية في منزل الدثينة بصنعاء يكشفها ذراعة الايمن ويفجر مفاجأة صادمة كيف هرب العميد طارق من المنزل ؟

 

شاهد ادوية قاتلة منتشرة في الاسواق اليمنية تعرف عليها والصحة تحذر (صور)

 

المانيا تكشف السر وتتحدث عن شجرة في اليمن تقضي على الشيخوخة وتحمي من امراض القلب وتقوي المناعة لن تتوقعها

 

صاعقة تنزل على رؤوس الرئيس هادي وحزب الاصلاح في قلب مأرب تصيبهم بالرعب وهذا هو الفاعل (شاهد)

 

الحوثيون : يصعقون الصرافيين بقرار جديد صباح اليوم والمخالف يجرونه الى السجن (تعرف عليه)

 

ورد الان : قرار ملكي رسمي مفاجئ وغير متوقع يجعل المقيمين يطيرون من الفرح من الملك سلمان بمنح الجنسيات في السعودية من ضمنها لليمنيين (تفاصيل)

 

 

وأضاف المصدر "الإجراءات كانت قاسية ضد الإمارات منها طردها من التحالف العربي ومن اليمن، مع كامل قواتها، وتقديم شكوى رسمية ضدها في مجلس الأمن الدولي؛ لدعمها انقلابا ضد الدولة والعمل على فصل اليمن وتقسيم أراضيه".

وتابع المصدر "جاء ذلك بعد اجتماع الرئيس اليمني الطارئ مع الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان، وطُلب من الرئيس عدم إعلان أي بيان حتى يتم حل الموضوع من قبل الأشقاء"، موضحا "المهلة انتهت أمس السبت ولم تلتزم المليشيات الانقلابية بالانسحاب وتسليم ما تم احتلاله وهذا يحرج السعودية".


وسيطرت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في العاشر من الشهر الجاري على عدن بعد إحكام قبضتها على القصر الرئاسي ومعسكرات الجيش اليمني ومقر الحكومة، اثر مواجهات مع الجيش استمرت أربعة أيام خلفت نحو 40 قتيلاً و260 جريحاً، حسب الأمم المتحدة.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي أصدر الخميس الماضي بياناً سياسياً، أعلن فيه رسمياً توليه إدارة شؤون المحافظات الجنوبية في اليمن.

وعلى الرغم من ذلك، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في بيان، فجر أمس السبت، بدء انسحاب قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن من المواقع التي سيطرت عليها في عدن.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة عدن وكالة "سبوتنيك" بأن "الوضع غير مستتب في العاصمة المؤقتة، حيث تنسحب قوات الانتقالي من المقار الحكومية، ثم لا تلبث أن تعاود التمركز فيها".

وكانت وزارات الخارجية والداخلية والنقل علقت عملها في عدن إثر الأحداث المتصاعدة في المدينة الواقعة جنوبي البلاد.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص