السفير السعودي في واشنطن الامير / خالد بن سلمان يقدم الوصفة الأمثل للتعامل مع إيران: هكذا علمنا التاريخ

 

أكد سفير خادم الحرمين لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان أن خطر النظم التوسعية التي تسعى للهيمنة يستدعي المواجهة وليس الاسترضاء، قائلا : علمنا التاريخ أن السبيل الأمثل للتعامل مع الدول التي تتبنى الأيديولوجيات التوسعية هو الوقوف بحزم ضد مشاريعها، ويتضمن ذلك تضحيات وثمنا على المدى القصير، لكن التصدي لها، بمختلف الوسائل، هو المسار الوحيد لردع المشاريع التوسعية وتجنب الصراعات والدمار وعدم الاستقرار على المدى الطويل.

اقراء جديد اخبار الحياد نت

شاهد بالفيديو مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA من الامارات يزف لمحمد بن سلمان والسعوديين أسوأ خبر كارثي واكبر مصيبة تحدث في تاريخ السعودية

 

ورد الان : السعودية اخيراً تفاجئ الجميع وتعقد الصفقة التي تنهي حرب اليمن عبد الملك الحوثي يتخلى عن إيران وفتح مطار صنعاء مقابل حصوله على الحلم الذي لم يكن يتوقعه (تفاصيل)

 

صحيفة دولية الرئيس هادي والامارات يحسمان الأمر ويختاروا هذا الشخصية رئيس للوزاء بدلاً عن معين عبد الملك (صورة)

 

ورد الان : وزارة العمل السعودية توضح حول الغاء تأشيرة عامل لليمنيين وتكشف الحقيقية كاملة

 

الاميرة هيا زوجة محمد راشد الهاربة في بريطانيا في اول ظهور تنادي والدها المتوفي إلى قبره ما الذي حدث لها ؟

 

شاهد بالصور فضحية لرجل الدين السلفي هاني بن بريك من داخل أحد الفنادق في الامارات برتكابه الفعل الفاضح والمحرم نهاية مخزية تثير غضب واسع ؟

 

السعودية تصدم الجميع وتكشف سبب تعثر تطبيق اتفاق الرياض وعودة الحكومة وتصعيد عسكري وهذا ماسيحدث اليوم الجمعة ؟

 

تعرف على السر لماذا رفض التحالف العربي تحرير جبل هيلان المطل على مأرب (تفاصيل)

 

التحالف العربي يفاجئ الجميع ويعلن وقف اطلاق النار مع الحوثي ووكالة دولية تكشف ما الذي حدث وماتم الاتفاق عليه في مسقط (تفاصيل)

 

لن تصدق قبيلة يمنية صغيرة تهزم 60 الف جندي يمتلكون احدث سلاح متطور خلال ساعات (تفاصيل)

 

شاهد من هو الملقب بمطفي الحرائق في المنطقة في الأسرة السعودية الحاكمة ويحبه الملك سلمان أكثر من ولي العهد محمد بن سلمان فهل يكون حاكم المملكة القادم (تفاصيل)

 

شاهد لاول مره حمامات مختلطة للرجال والنساء في الرياض مشاهد صادمة وهذا مابيحدث داخلها (فيديو)

 

شاهد صورة لولي العهد محمد بن سلمان مع وزير خارجية قطر ومسؤول عماني تشعل تويتر وتؤكد انهاء الخلاف الخليجي اين التقطت ؟

 

دراسة علمية تفجر مفاجأة وتكشف السر : ستكون فحل كالثور في المعاشرة الزوجية حتى لو تجاوز عمرك 50 سنة اذا قمت بهذا الفعل مره واحدة في اليوم ولن تخسر ريال واحد

 

شاهد بالفيديو تركي ال الشيخ يظهر يمارس هذا الفعل الفاضح داخل جامعة سعودية والسعوديين يجلدونه بطريقتهم الخاصة

 

ما الذي يجري بين طارق عفاش والجنرال علي محسن الأحمر سرا والعميد طارق يعترف (تفاصيل)

 

السفير ال جابر يزف بشرى سارة لسكان عدن غير متوقعة ؟

 

عاجل : عيدروس الزبيدي وبن بريك يخرجون الاسلحة الثقيلة من عدن وينهبونها إلى هذا المكان ؟

 

قرارات جديدة ومفاجئة هامة بخصوص خدمة الانترنت في اليمن ويمن موابايل بعد حدوث ضجة كبيرة من المواطنيين

 

عاجل : رئيس الوزراء معين عبد الملك يكشف ما الذي حدث للواء المقدشي وعزيز صغير اثناء قصفهم بصاورخ حوثي بمعسكر الجن وسقوط العشرات قتلى وجرحى ؟

 

عاجل : اول اعتراف سعودي بحل الازمة مع قطر ومصير الجزيرة وهذا مايحدث ؟

 

وزارة الدفاع : تنعي ضباط من العيار الثقيل قتلوا في قصف صاورخي بمأرب وتكشف التفاصيل

 

شاهد صورة تجمع السفير السعودي ال جابر مع ناطق الحوثيين تشعل الفيس بوك ومصدر يكشف اين تم التقاطها (تفاصيل)

 

تحذير خطير احذروا النظر للشمس هذا مايحدث لكم في جميع الوطن الوطني بسبب حدث فلكي نادر ؟

 

عاجل : وزارة العمل السعودية رسمياً تصدر قرارات جديدة وتضع هذا الشرط الجديد لدخول فيزة إلى السعودية وتستثني اليمنيين ؟

 

فضائخ التجسس على تويتر تطال الملك سلمان وهذا ماحدث (صور)

 

عاجل : القيادي الحوثي الشهير صالح هبرة يظهر بعد اختفاء لأكثر من 4 سنوات وهذا ماقاله عن الحوثيين بكل شجاعة واثار انزعاجهم (شاهد)

 

شاهد بالفيديو شابان في السعودية تحدوا السلطات وسبوا السعوديين وقاموا بهذا الجريمة والشرطة والمواطنيين يصابون بالجنون ويعلنون الاستنفار والبحث (تفاصل )

 

عاجل : وفد عسكري سعودي رفيع يصل صنعاء لاول مره الشيخ قابوس نجح في المهمة وهذا مايحدث ؟

 

شاهد كيف ظهر صلاح الاخفش بشكل غريب بعد ان خضع لعملية تجميل وشابه اماراتية بجانبه تداعبه وتحرجه (فيديو)

 

عاجل : بشرى سارة لأنصار الرئيس صالح هذا ماتم الاتفاق بين الامارات والرئيس هادي بخصوص العميد احمد علي وهذه مهمته القادمة ؟

 

الحاكم السعودي الفعلي الجديد لعدن يوجه ضربة موجعة لعيدروس وشلته : ليس مهمتنا رفع علم الانفصال واتينا الى اليمن لدعم الشرعية (تفاصيل )

 

هذه هي علامات الاصابة بسرطان البروستاتا احذر من ضمنها تقطع البول (تعرف عليها )

 

شاهد بالصور المغرد الشهير مجتهد يتمكن من الافلات من الامن السعودي بعد تحديد مكانه ويكشف السر الذي سيثير جنون محمد بن سلمان

 

 

شاهد بالصور قيادي حوثي يظهر بشكل مفاجئ مع السفير السعودي ومعين عبدالملك.. ماذا يحدث؟

 

شاهد بالفيديو فضيحة لفنان العرب محمد عبده مع فنانة مصرية تصدم الجمهور وتشعل وسائل التواصل الاجتماعي

 

 

 

 

جاء ذلك في مقال تحليلي بجريدة الشرق الأوسط أوضح فيه أن الحاجة ملحة لتضافر الجهود في المنطقة والعالم لمواجهة السياسات المارقة للنظام الإيراني .

وقال الأمير خالد في مقاله : ما نصبو إليه هو استقرار ورخاء الدول والشعوب العربية،المملكة كانت وتظل الداعم الأكبر لاستقلال الدول العربية وسيادتها،وتعزيز مؤسساتها الشرعية،بغض النظر عن انتماءها الطائفي أو الأيدولوجي، وذلك في مواجهة مشاريع التطرّف والإرهاب والفوضى التي تنشرها إيران من خلال ميليشياتها الطائفية.

وتابع : في الوقت الذي تسعى فيه إيران لتدمير الدول العربية ومستقبلها في المنطقة من خلال الميليشيات، والطائفية، والاغتيال السياسي، تعمل المملكة على دعم التنمية الاقتصادية والاستثمار في طاقات وقدرات الدول العربية لتعزيز قوتها ورخائها واستقرارها.

وأضاف: في لبنان على سبيل المثال، وقفت المملكة إلى جانب إرادة الشعب بكافة أطيافه في تحقيق الحرية والكرامة والسيادة والاستقلال منذ اتفاق الطائف وصولا للاستقلال الثاني في ١٤ آذار ،أقامت المملكة مشاريع الإعمار في كل لبنان بما فيها جنوبه الغالي،وقمنا بالاستثمار الاقتصادي لتحقيق الرخاء للجميع .

وزاد يقول: في المقابل دعمت إيران الميليشيات والاغتيالات السياسية، بما فيها اغتيال رمز لبنان العربي الكبير رفيق الحريري فهي لاتؤمن باستقلاله بل كساحة لمشروع التوسع، وتريد أن يكون لبنان، بشهادة أدواتها، جزء من دولة الولي الفقيه. فلماذا يتم الزج بأبناء لبنان في صراعات لا ناقة لهم فيها ولا جمل؟

وقال سفير المملكة بواشنطن : في عام ٧٨م كان لإقتصاد إيران موقع ريادي في المنطقة وقاعدة صناعية تؤهله للمنافسة العالمية،وكانت بلادي في بدايات تحقيق النهوض،واليوم يعانون من التضخم والبطالة وانهيار العملة،والمملكة في مصاف مجموعة العشرين،ماضية في رؤيتها لتحقيق المزيد من الرخاء والنمو المستدام للشعب السعودي الكريم .

وأضاف :لقد حزمنا أمرنا مع هذا النظام، فلم ينتج عن محاولات تغيير سلوكه عبر الاتفاق النووي سوى مزيد من الدمار في اليمن وسوريا والعراق ولبنان وغيرها من دول المنطقة. لتغيير سلوكهم لابد أن يقف العالم بحزم في مواجهتهم. وهذا ما تقوم به المملكة وأشقاؤها في اليمن.

وتابع : لقد قالت المنطقة كلمتها ووضعت المملكة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان -حفظه الله- خطاً أحمراً في ٢٥ مارس ٢٠١٥م ، لاعودة عنه ولا تراجع عن ردع مشاريع الفوضى والطائفية و وأمام العرب، كل العرب، خيار تاريخي اليوم إما القبول بأن يكون العرب حطباً في مشاريع الولي الفقيه ويقتلوا بعضهم بعضاً من أجل أحلام طهران العبثية، أو أن يلتفتوا لبناء أوطانهم وتعزيز وحدتها واستقرارها، وسنكون إلى جانبهم كما كنّا دائماً.

وقال: النظام الإيراني يعرف جيدا منذ صيف ١٩٨٤ أن المملكة حينما تضع خطاً أحمراً فهي تعني ما تقول، واليوم فقد وضعت المملكة بقيادتها لعاصفة الحزم وإعادة الأمل خطاً أحمراً، فمن غير المسموح، بعد ذلك اليوم الكبير في تاريخ أمتنا العربية، المساس باستقلال وسيادة وكرامة الدول العربية.

واضاف :ما يحرك النظام هو أجندة توسعية ترغب بفرض الهيمنة على المنطقة،مبدأ ولاية الفقيه هو مجرد أداة لتحقيق أهداف هذا المشروع،إن كان الولي الفقيه مبدأ دينيا فقط،فلماذا يكون الولي من إيران فقط، ويطلب من العرب طاعته والخضوع لإرادته،لماذا لا يكون الولي الفقيه عربيا،ويتبعه الإيرانيون ويطيعونه؟

وزاد : إن المملكة لا تتدخل في الشؤون الداخلية لإيران فمشكلتنا هي مشاريعها التوسعية وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول ونشرها للفوضى والدمار، وستقف المملكة إلى جانب الدول العربية في مواجهة ذلك.الشعب الإيراني هو أيضا ضحية لهذا النظام الذي بدد موارده ومقدراته وأضاع فرص التنمية له خلال ٤ عقود.

وتابع الأمير خالد بن سلمان يقول : الشعب الإيراني شعب متحضر، ومثقف يفتخر بتاريخه العريق يريد لنفسه مثلما نريد جميعاً، يريد حياة أفضل ومستقبلا أفضل. لكن كما أشار سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حفظه الله، فمنذ توقيع الاتفاق النووي لم يستثمر النظام الإيراني في أي مشروع مدني أو تنموي كبير داخل إيران.

إن التاريخ يعيد نفسه أحيانا، ولذلك أتساءل عما سيقوله المؤرخون في المستقبل عن عام 2018 إذا لم نغير مجرى التاريخ اليوم ونتجنب ويلات ما مر به جيل كامل في عام 1938.

ومثل ما حدث في ميونيخ قبل ثمانية عقود من الزمان، عندما فشلت التنازلات والاسترضاء الغربي في إشباع رغبات ألمانيا النازية في التوسع، فإن العالم يواجه مجددا الخيارين اللذين يتمثلان في تقديم التنازلات واسترضاء نظام مجرم أو مواجهة الشر والتوسع بحزم وصلابة.

وأضاف : إننا نجد اليوم أن أولئك الذين لم يتعلموا من التاريخ ينصحوننا بالسماح للإيرانيين بالتلاعب بالمنطقة بأكملها سعيا منهم للحفاظ على الاتفاق النووي الذي لم يفعل شيئًا لحل مشاكل المنطقة. إن النهج الأكثر حكمة وأكثر أخلاقية في نهاية المطاف هو الضغط على إيران ومواجهتها لتعديل سلوكها على الفور.

وزاد : كما أكد سمو سيدي ولي العهد مرارًا وتكرارًا، فإن التصدي لقوى العدوان قد يستلزم المزيد من التكاليف على المدى القصير، ولكنها الاستراتيجية الحقيقية الوحيدة الكفيلة بمنع التهديدات الخطيرة من التفاقم لتتحول إلى صراعات أشد فتكًا. وأكرر ما قاله سموه في باريس مؤخرًا في مؤتمر مع الرئيس الفرنسي ماكرون:" لن نكرر اتفاقية عام 1938 التي أدت في وقت لاحق إلى الحرب العالمية الثانية". 


يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني من تهديد الولايات المتحدة مرة أخرى، أو سيواجه عواقب خطيرة لم يعرفها التاريخ من قبل.

وجاء رد "ترامب" في تغريدة على حسابه الرسمي، قال فيها : "إلى الرئيس الإيراني روحاني: لا تهدد مطلقاً الولايات المتحدة مرة أخرى، أو ستعاني من عواقب لم يعرف مثلها في التاريخ إلا القلة".

وأضاف "ترامب": "لم نعد البلد الذي يقف عاجزاً أمام كلماتك المعتوهة حول العنف والموت.. كن حذراً".

وفي سياق متصل أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تخشى استهداف النظام الإيراني على أعلى مستوى، مشيراً إلى أن ثراء زعماء إيران وفسادهم يظهران أن طهران تدار بما يشبه مافيا وليس حكومة.
وخاطب "بومبيو" الجالية الإيرانية في الولايات المتحدة مؤكداً أنهم يدعمون المتظاهرين في إيران لنيل حقوقهم، وتلمح إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الرغبة في تغيير النظام في طهران بعد أن أدارت ظهرها للاتفاق النووي الإيراني.
وجاء خطاب الوزير الأمريكي مع حلول الذكرى السنوية الأربعين لثورة عام 1979، الذي ألمح فيه إلى أن الإدارة الأمريكية تسعى لاستعادة 40 عاماً سُرقت من الشعب الإيراني ومنع الإرهاب الذي تدعمه طهران في كل مكان وإنهاء القمع الوحشي في الداخل والاضطهاد الديني.
وقد أطلق "بومبيو" حملته ضد إيران على "تويتر" الشهر الماضي، قائلاً: إن الحكومة في طهران والحرس الثوري -القوات المسلحة للنظام- قامت بنهب ثروة البلاد في الحروب بالوكالة، بينما تكافح العائلات الإيرانية للحصول على قوتها".
وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو: إن الرئيس الإيراني روحاني ووزير الخارجية جواد ظريف مجرد واجهتين براقتين على الصعيد الدولي لنظام الملالي الخدّاع، مؤكداً أن الأمر يرجع للإيرانيين لتحديد مسار بلادهم، وأن أمريكا ستدعم صوت الشعب الإيراني الذي تم تجاهله لفترة طويلة.
وأضاف: الولايات المتحدة تأمل أن تخفض كل دول العالم وارداتها من النفط الإيراني إلى "أقرب نقطة ممكنة من الصفر" بحلول الرابع من نوفمبر المقبل، محذراً من أنه في حال لم يحصل ذلك فإن هذه الدول تعرض نفسها للعقوبات الأمريكية.

 

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص