بنوك عالمية تغلق أبوابها أمام قطر

 

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

هذا ماحدث للفنانة الشهيرة نانسي عجرم بعد ان ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقتلها في اطلاق نار ببيروت

 

فيروس كورونا يصل اول مدينة يمنية و11 حالة مشتبه بها وحالة من الرعب والترقب ينتشر وسط سكانها (تفاصيل)

 

عاجل : تعرف على الخبر الذي سيثير جنون الملك سلمان والرئيس هادي لاول مره من بداية الحرب ويصيب انصار الشرعية بالذعر (تفاصيل)

 

عاجل : في تطور خطير جماعة الحوثي لاول مره تسقط احدث طائرة سعودية بسلاح متطور لاول مره اول صور لطاقهم (شاهد الفيديو)

 

ال الشيخ يخوض معركة شديدة مع اشهر مذيعة في الجزيرة غادة عويس والسبب فليم اباحي شاهد

 

هذه هي الشجرة السحرية تعالج ضغط الدم وآلام القلب والشرايين ومختلف أنواع السرطانات .. نبتة موجودة في أسواق الخضروات يتجاهلها الكثيرون ويقبلون على هذا البديل (شاهد)

 

بيع الارضية الاغلا في صنعاء ب 4 مليار بعد مواجهات مسلحة بين الحوثيين عليها (تفاصيل)

 

شاهد الفيديو المرعب .. ما حقيقة آلاف الغربان التي تحلق فوق ووهان الصينية المصابة بكورونا ؟

 

الوليد بن طلال يشعل تويتر بتغريدة في الشأن السياسي ويثير السعوديين فماذا قال ؟

 

 

>
أشارت تقارير صحافية اقتصادية إلى اقتراب السلطات في قطر من محاولة إطلاق عملية إصدار سندات دولية بعملة الدولار الأمريكي، مع استمرار ارتفاع الديون المترتبة على الدوحة وتدهور قوة الريال، إلا أن الرياح لن تسير كما تشتهي السفن القطرية.

فبحسب المعلومات التي أشار إليها تقرير لموقع "فاينانشل تايمز"، فإن الإدارة القطرية ستجرب حظها خلال زيارة الوفد القطري برئاسة أمير البلاد إلى الولايات المتحدة في الأيام المقبلة، محاولين استقطاب اهتمام بعض المصارف الأمريكية من أجل الدخول في عملية إصدار السندات الدولية وإنعاش سوق الأسهم القطري المتدهور جراء استمرار المقاطعة السياسية والاقتصادية من الدول المجاورة لها.

ووصف التقرير المحاولة بأنها الأولى لقطر لجس نبض المجتمع الدولي بعد المقاطعة من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن ودول أخرى في الجوار على خلفية الدعم المستمر من قبل نظام الحمدين للإرهاب في أكثر من منطقة في العالم.

وأكد التقرير أن الوفد القطري الذي يزور الولايات المتحدة على مدى عدة أيام، سيجرب حظه مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين في كل من مدينة بوسطن ونيويوك وأيضاً لندن خلال الأسبوع المقبل، في محاولة لرفع من قيمة السندات بالدولار غير المضمونة عند آجال استحقاق تتراوح ما بين 5 و30 سنة، للتخفيف من قيمة الديون المترتبة عليها بعملة الدولار الأمريكي.



وكانت قطر أصدرت آخر تقرير لها عن الديون بعملة الدولار في يونيو (حزيران) 2016، وامتنعت عن الكشف عنه في 2017.

إلا أن مصرفيين متابعين للشؤون السياسية والاقتصادية التي تمر بها قطر حذّروا المصارف في التقرير من مغبة الدخول في هذه العملية التي تحاول قطر استمالتهم إليها.

إذ بحسب تقرير من وكالة "رويترز"، وقف مصرف "أتش سي بي سي" البريطاني بوجه الحكومة القطرية، رافضاً لعب أي دور قيادي في تمويل إصدار السندات الدولية التي تنادي بها الدوحة، في خطوة تعكس التدهور الثقة بالوضع الحالي والمستقبلي للاقتصاد القطري.

وقال مصرفي متخصص في أسواق الدين في بنك قطري للوكالة إن حالة عدم اليقين السياسي الحالية، إضافة إلى غياب قاعدة المستثمرين التي كانت لدى في 2016 لا يعكس أي جانب إيجابي بالخطوة القطرية المزمع اتخاذها.

وفي حال استمرار نظام الحمدين بالتهرب من تأدية واجبات الحكومة القطرية بالاستجابة للمطالبة بوقف دعم الإرهاب، فإن عدم استقرار الجو السياسي في البلاد سيزيد من الطين بلة ويضرب الاقتصاد القطري أكثر مما هو عليه اليوم، الأمر الذي تنظر إليه البنوك الدولية بعناية قبل الموافقة على أي قرار بخصوص الدوحة.

وبذلك فإن الوضع الاقتصادي المتراجع، قد يجبر الدوحة على تأجيل طرح إصدار السندات، بخاصة إذا لم تلق جواباً من المستثمرين والبنوك المقرر لقائها في الولايات المتحدة وبريطانيا خلال الأيام المقبلة.
 
نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص