ترامب يتوعد الدول "المارقة" الداعمة للإرهاب.. وتميم يحاول تبرئة بلاده

اقراء جديد اخبار الحياد نت

شاهد بالفيديو مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA من الامارات يزف لمحمد بن سلمان والسعوديين أسوأ خبر كارثي واكبر مصيبة تحدث في تاريخ السعودية

 

ورد الان : السعودية اخيراً تفاجئ الجميع وتعقد الصفقة التي تنهي حرب اليمن عبد الملك الحوثي يتخلى عن إيران وفتح مطار صنعاء مقابل حصوله على الحلم الذي لم يكن يتوقعه (تفاصيل)

 

صحيفة دولية الرئيس هادي والامارات يحسمان الأمر ويختاروا هذا الشخصية رئيس للوزاء بدلاً عن معين عبد الملك (صورة)

 

ورد الان : وزارة العمل السعودية توضح حول الغاء تأشيرة عامل لليمنيين وتكشف الحقيقية كاملة

 

الاميرة هيا زوجة محمد راشد الهاربة في بريطانيا في اول ظهور تنادي والدها المتوفي إلى قبره ما الذي حدث لها ؟

 

شاهد بالصور فضحية لرجل الدين السلفي هاني بن بريك من داخل أحد الفنادق في الامارات برتكابه الفعل الفاضح والمحرم نهاية مخزية تثير غضب واسع ؟

 

السعودية تصدم الجميع وتكشف سبب تعثر تطبيق اتفاق الرياض وعودة الحكومة وتصعيد عسكري وهذا ماسيحدث اليوم الجمعة ؟

 

تعرف على السر لماذا رفض التحالف العربي تحرير جبل هيلان المطل على مأرب (تفاصيل)

 

التحالف العربي يفاجئ الجميع ويعلن وقف اطلاق النار مع الحوثي ووكالة دولية تكشف ما الذي حدث وماتم الاتفاق عليه في مسقط (تفاصيل)

 

لن تصدق قبيلة يمنية صغيرة تهزم 60 الف جندي يمتلكون احدث سلاح متطور خلال ساعات (تفاصيل)

 

شاهد من هو الملقب بمطفي الحرائق في المنطقة في الأسرة السعودية الحاكمة ويحبه الملك سلمان أكثر من ولي العهد محمد بن سلمان فهل يكون حاكم المملكة القادم (تفاصيل)

 

شاهد لاول مره حمامات مختلطة للرجال والنساء في الرياض مشاهد صادمة وهذا مابيحدث داخلها (فيديو)

 

شاهد صورة لولي العهد محمد بن سلمان مع وزير خارجية قطر ومسؤول عماني تشعل تويتر وتؤكد انهاء الخلاف الخليجي اين التقطت ؟

 

دراسة علمية تفجر مفاجأة وتكشف السر : ستكون فحل كالثور في المعاشرة الزوجية حتى لو تجاوز عمرك 50 سنة اذا قمت بهذا الفعل مره واحدة في اليوم ولن تخسر ريال واحد

 

شاهد بالفيديو تركي ال الشيخ يظهر يمارس هذا الفعل الفاضح داخل جامعة سعودية والسعوديين يجلدونه بطريقتهم الخاصة

 

ما الذي يجري بين طارق عفاش والجنرال علي محسن الأحمر سرا والعميد طارق يعترف (تفاصيل)

 

السفير ال جابر يزف بشرى سارة لسكان عدن غير متوقعة ؟

 

عاجل : عيدروس الزبيدي وبن بريك يخرجون الاسلحة الثقيلة من عدن وينهبونها إلى هذا المكان ؟

 

قرارات جديدة ومفاجئة هامة بخصوص خدمة الانترنت في اليمن ويمن موابايل بعد حدوث ضجة كبيرة من المواطنيين

 

عاجل : رئيس الوزراء معين عبد الملك يكشف ما الذي حدث للواء المقدشي وعزيز صغير اثناء قصفهم بصاورخ حوثي بمعسكر الجن وسقوط العشرات قتلى وجرحى ؟

 

عاجل : اول اعتراف سعودي بحل الازمة مع قطر ومصير الجزيرة وهذا مايحدث ؟

 

وزارة الدفاع : تنعي ضباط من العيار الثقيل قتلوا في قصف صاورخي بمأرب وتكشف التفاصيل

 

شاهد صورة تجمع السفير السعودي ال جابر مع ناطق الحوثيين تشعل الفيس بوك ومصدر يكشف اين تم التقاطها (تفاصيل)

 

تحذير خطير احذروا النظر للشمس هذا مايحدث لكم في جميع الوطن الوطني بسبب حدث فلكي نادر ؟

 

عاجل : وزارة العمل السعودية رسمياً تصدر قرارات جديدة وتضع هذا الشرط الجديد لدخول فيزة إلى السعودية وتستثني اليمنيين ؟

 

فضائخ التجسس على تويتر تطال الملك سلمان وهذا ماحدث (صور)

 

عاجل : القيادي الحوثي الشهير صالح هبرة يظهر بعد اختفاء لأكثر من 4 سنوات وهذا ماقاله عن الحوثيين بكل شجاعة واثار انزعاجهم (شاهد)

 

شاهد بالفيديو شابان في السعودية تحدوا السلطات وسبوا السعوديين وقاموا بهذا الجريمة والشرطة والمواطنيين يصابون بالجنون ويعلنون الاستنفار والبحث (تفاصل )

 

عاجل : وفد عسكري سعودي رفيع يصل صنعاء لاول مره الشيخ قابوس نجح في المهمة وهذا مايحدث ؟

 

شاهد كيف ظهر صلاح الاخفش بشكل غريب بعد ان خضع لعملية تجميل وشابه اماراتية بجانبه تداعبه وتحرجه (فيديو)

 

عاجل : بشرى سارة لأنصار الرئيس صالح هذا ماتم الاتفاق بين الامارات والرئيس هادي بخصوص العميد احمد علي وهذه مهمته القادمة ؟

 

الحاكم السعودي الفعلي الجديد لعدن يوجه ضربة موجعة لعيدروس وشلته : ليس مهمتنا رفع علم الانفصال واتينا الى اليمن لدعم الشرعية (تفاصيل )

 

هذه هي علامات الاصابة بسرطان البروستاتا احذر من ضمنها تقطع البول (تعرف عليها )

 

شاهد بالصور المغرد الشهير مجتهد يتمكن من الافلات من الامن السعودي بعد تحديد مكانه ويكشف السر الذي سيثير جنون محمد بن سلمان

 

 

شاهد بالصور قيادي حوثي يظهر بشكل مفاجئ مع السفير السعودي ومعين عبدالملك.. ماذا يحدث؟

 

شاهد بالفيديو فضيحة لفنان العرب محمد عبده مع فنانة مصرية تصدم الجمهور وتشعل وسائل التواصل الاجتماعي

 

 

 

 

tyle="text-align: justify;">سيطر موضوع "الإرهاب" على كلمات رؤساء الدول والملوك، التي ألقوها اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. وركزت الكلمات على "إرهاب الدول"، و"إرهاب الأحزاب والمليشيات"، والخطر القائم على العالم في حال ترك الإرهاب ينتشر ويتخذ أشكالاً مخيفة ومرعبة.

وفيما شهدت كلمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقادات حادة للدول الراعية للإرهاب على مستوى العالم حملت كلمة الشيخ تميم بن حمد أمير قطر العبارات نفسها التي رددها في لقاءات عدة، وحاول فيها تبرئة ساحة بلاده من دعم الإرهاب، مدعيًا أن حفظ السِّلْم يمثل أولوية في السياسة الخارجية لدولته.

وأشار الرئيس الأمريكي ترامب إلى خطر كبير وعظيم قادم من الدول الراعية للإرهاب، داعيًا إلى وقفة جادة من دول العالم لمواجهة هذا الخطر، والحد من انتشاره، ومركزًا حديثه على "إيران" و"كوريا الشمالية"، اللتين وصفهما بالدولتَيْن المارقتَيْن.

ورأى "ترامب" أن خطر هذه الدول لن يقتصر على محيطها الإقليمي أو العالمي، وإنما سيشمل أيضًا مواطنيها الذين سيكونون أول المتضررين من تصرفات بلادهم. وقال إن هذه الدول تستخدم التكنولوجيا وتطوعها لتهديد البشرية، وتعمل على انتشار الإرهابيين والمتطرفين في كل بقعة من العالم، وهو ما يشكِّل تهديدًا كبيرًا على الكرة الأرضية، خاصة إذا كانت هذه الدول تسعى إلى امتلاك أسلحة نووية، تهدد بها كل من يقف في وجهها.

في الوقت نفسه، كانت رسالة ترامب إلى هذه الدول واضحة وجلية ومباشرة، عندما أعلن صراحة أن الجيش الأمريكي سيكون الأقوى في التاريخ، في إشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تقبل أن تهدد دولة ما العالم، وسيقف لها الجيش الأمريكي بالمرصاد.

وأكد "ترامب" أن نظام كوريا الشمالية نشر الفقر والخوف بين مواطنيه، وأرهب الجميع بالقمع ومصادرة الحريات من أجل أن يتصرف كما يحلو له.. ويعمل هذا النظام لامتلاك أسلحة دمار شامل، يهدد بها العالم، وهنا ستكون الولايات المتحدة مضطرة للدفاع عن نفسها، وهي تستطيع تدمير كوريا الشمالية بالكامل، وأنه لا مناص من وقف برنامج التسليح الكوري حالاً.

ونالت "إيران" نصيب الأسد من كلمة ترامب، الذي وصف نظامها بأنه "خارج على القانون الدولي"، ويحاول الاختباء خلف الديمقراطية، معلنًا أن الاتفاق مع إيران كان من جانب واحد، وهو محرج للولايات المتحدة.

وقال: "لن نقبل الاتفاق مع إيران إذا استُخدم كغطاء لتطوير برنامج نووي". ووجَّه ترامب رسالة إلى الشعب الإيراني، أكد فيها أنه ضحية نظام بلاده الساعية إلى امتلاك أسلحة نووية، ولكنه أكد أن واشنطن لن تقبل بهذا الأمر، معددًا المشكلات والأزمات التي افتعلتها إيران في المنطقة بتعزيز ديكتاتورية الأسد، وتدخُّلها في الحرب في اليمن.

واختتم ترامب كلمته بقول: "علينا حرمان الإرهابيين من أي ملاذ أو تمويل أو ممر آمن، وقد آن الأوان لمواجهة الدول التي تدعم الجماعات الإرهابية".

ومن جانبه، بعثر الشيخ تميم بن حمد أمير قطر آمال وتطلعات الحاضرين في إبداء أي مرونة، من شأنها أن توجد حلولاً لأزمة بلاده مع دول المقاطعة؛ إذ لم تحمل كلمته أي جديد سوى الكلام المكرر الذي ردده هو نفسه أو وزير خارجيته في مناسبات ولقاءات عدة، بأن الدوحة مع الحوار "غير المشروط" من أجل حل الأزمة، وأنه لا توجد أدلة حتى الساعة على أن الدوحة تدعم الإرهاب وتؤوي الإرهابيين، مدعيًا أن "الدول الأربع قد خططت لإخضاع قطر لوصاية شاملة"، بحسب تعبيره، وأن الدوحة عانت حملة تحريض إعلامية شاملة، تم إعدادها مسبقًا في دول المقاطعة.

وحاول تميم بن حمد أن يكون مقنعًا وهادئًا أثناء تأكيده أن مكافحة الإرهاب يجب ألا تكون مبررًا لانتهاكات ضد المدنيين، رافضًا التعامل بمعايير مزدوجة مع ظاهرة الإرهاب، وتاركًا خلفه أسئلة عدة بلا إجابات عن دور قطر في دعم التنظيمات الإرهابية التي لها نشاط في كل من مصر وليبيا والبحرين، وغيرها من الدول، وما خلفته هذه التنظيمات من قتل وتشريد للمدنيين.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص