ايقاف عرض مسلسل "غرابيب سود" على MBC يثير بلبلة حول اسبابه

أثار مسلسل "غرابيب سود" حالة من الجدل عندما بدأ عرضه على الشاشات خلال شهر رمضان بسبب حساسيّة القصص والقضايا التي يتناولها. ولأنّه يغوص في قلب تنظيم "داعش" مباشرةً، كانت هذه نقطة أخرى عرّضته لإختلاف وجهات النّظر عليه من قبل الجمهور أو حتّى من قبل الفنّانين، فمنهم من هاجمه وهاجم المضمون، ومنهم من لم يتردّد بالدّفاع عنه. ومؤخّراً، وبشكل غير متوقّع، ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي بخبر وقف عرضه عند الحلقة 20.

ونشرت مجموعة قنوات "أم بي سي" بياناً ذكرت فيه أسباب وقف العرض التي جاءت كالآتي: "أحداث المسلسل ممتدة عبر 20 حلقة تلفزيونية من قصص وشخصيات حقيقية وواقعية، والجهة المنتجة في MBC أكدت على أنها فضلت منذ ما قبل اطلاق العمل ‏الحفاظ على تسارع الوتيرة الدرامية ونبض الحبكة من دون إطالة وبالتالي عدم التقيد بالضرورة بروتين الثلاثين حلقة المتبع في الدراما الرمضانية. ويعرض الفيلم الوثائقي الدرامي (ألوان الدم الخمسة) الذي يأتي كخاتمة وثائقية درامية للمسلسل، ويسلط الضوء على قصص خمسة أشخاص، ويستعرض تجربة كل فرد وقصة التحاقه بالتنظيم، وذلك من خلال عرض قصصهم التي قد تفترق في الزمان والمكان، ولكنها تلتقي في الهدف والمصير المحتوم من المغرب ودمشق والقاهرة والرياض وأبها جاؤوا، إلى بيئات مختلفةٍ انتموا، فجمعهم مصير واحد، وإن اختلفت النهايات". وأضاف البيان: "وكذلك قصص واقعية لثلاث نساء وشابين، اختلفت ظروف حياتهم في بعض تفاصيلها وتشابهت في أخرى، ولكن المطاف انتهى بهم ضحايا كانوا أم جلادين، في براثن داعش".

 

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

الدولار صباح اليوم يقفز بشكل جنوني مقابل الريال (اسعار الصرف)

 

هام سجن سنة وغرامة 500 ريال في حالة قمت بنشر هذه الصورة في وتساب بالسعودية (تفاصيل)

 

ماذا قال وزير الخارجية الجبير عن فتح مطار صنعاء الدولي ويقول ان الحوثيين سيحكمون اليمن هل تكون زلة لسان ؟

 

شاهد علامة خطيرة في العين اذا ظهرك فصاحبها مصاب بسرطان فتاك!

 

دعوات السعوديين تصيب تركي ال الشيخ راعي الانفتاح بالسعودية هذا ماحدث له واجبره على الفرار من السعودية

 

شاهد “فضيحة” لمذيعة “العربية” الشهيرة سارة دندراوي .. ما علاقة هذا المشجع السعودي؟

 

واخيراً جماعة الحوثي تكشف مكان جثة الرئيس صالح بصنعاء وتحدد موعد تسليمها (تفاصيل)

 

شاهد ما الذي جرى بين الرئيس صالح والامارات قبل ساعات من مقتله وماذا طلبت منه (صور)

 

اغباء سرقة في العالم تحدث بصنعاء سرق لوح بعشرين الف ريال وترك لهم مليون ريال غنيمة على سطح المنزل (تفاصيل)

 

لاول مره رسمياً نجل الرئيس صالح يهدد الحوثيين ويتوعد بهزيمتهم ويكشف من هم جنوده في المعركة ؟

 

هام وخطير : ليس عبد الملك الحوثي امريكا تكشف الحاكم الفعلي للحوثيين وتعرض 15 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عنه (الاسم)

 

اكاديمي اماراتي شهير مقرب من الاسرة الحاكمة يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف تفاصيل ما فعله عيال زايد بجثمان والدهم لحظة وفاته

 

هام وخطير : بماذا هدد نبيل الصوفي العميد الحمادي عندما حضر برفقة 5 ضباط اماراتيين في لقاء خاص قبل خمسة ايام من مقتله (تفاصيل واسرار جديدة )

 

ورد الان : السلطان قابوس يصدر قرار صادم وغير متوقع سيخنق الشعب اليمني اقتصادياً (تفاصيل)

 

في جريمة هزت يافع شاب يافعي يغتصب 2 شابات داخل جامع (تفاصيل + صور)

 

هام : قيادي حوثي شهير يتعرض لضرب مُبرح في أحد أسواق القات بصنعاء لهذا السبب الصادم ؟

 

شاهد بالفيديو المئات من قوات الجيش الوطني يدخلون عدن بقيادة اللواء بن معيلي المأربي لحماية قصر المعاشيق والانتشار في المدينة

 

ورد الان : قائد القوات السعودية في عدن يعطي مهلة لعيدروس الزبيدي ساعات والا سيتم اسقاط الجنوب عسكرياً بالكامل (تفاصيل)

 

ميت يخرج من كفنه جنوب اليمن في المقبرة ويجبر المشيعيين على الفرار وهذا ماحدث ؟

 

تعرف على أخر حوار ساخن بين الرئيس صالح وقيادي حوثي وكيف خدع الصماد الزعيم (تفاصيل تنشر لاول مره )

 

عاجل : اكبر القيادات في جماعة الحوثي يكشف رواية جديدة عن المكان الذي قتل فيه الرئيس صالح وكيف تسبب طارق بمصرع عمه من خلال احد السيارات المدرعة وتمكنه من الفرار ؟

 

ورد الان : امر ملكي مفاجئ وغير متوقع من الملك سلمان بمنح الجنسية السعودية بما فيهم اليمنيين من توفر فيهم هذا الشروط والمستفيدين بالالاف (تفاصيل)

 

شاهد اول صورة لقاتل العميد عدنان الحمادي ما الذي كان يفعله ؟

 

شاهد اخر صورة للرئيس صالح في حوش منزله برفقة عارف الزوكا قبل ان يقتله الحوثيين بلحظات سربتها عائلته

 

تعرف على المشروب السحري البسيط يفتت الحصى ويقضي على آلام الكلى إلى الأبد يستخدم لمره واحدة فقط

 

ورد الان : الرئيس هادي يعلن توقيف اللجان الخاصة لتنفيذ اتفاق الرياض بعد فشل الاتفاق واستعدادت للحسم العسكري والدخول الى قلب عدن (تفاصيل)

 

ورد الان : شاب يمني يتعرض لمحاولة اختطاف من قبل 3 نساء يمنيات مع سيارته ومافعلن به لايخطر على بال (تفاصيل)

 

احذر 9 أطعمة لا تقم بغسلها أبدا قبل استهلاكها قد تسبب لك كارثة (تعرف عليها )

 

بشرى سارة اكتشاف علاج جديد لسرطان البرستاتا عند الرجل المنتشر بكثرة تعرف على اعراضه

 

 

"غرابيب سود" الذي سبق وتعرّض لتهديدات من قبل "داعش" بالقتل والتّفجير قال البعض أنّ وقف العرض تمّ بسبب تناوله للقصص المتناولة بالسّطحية كما اتّهموه البعض، فيما أكّد البعض الآخر أنّ حلقة الطيار الأردني معذ الكساسبة التي أثارت حفيظة أهله معتبرين أنّه تمّت الإساءة لإبنهم حتّى أنّ شقيقه جواد قال عبر إحدى حساباته أنّهم هم وراء وقف عرض المسلسل: "الحمد الله رب العالمين على أن قدرنا الله على إيقاف بث مسلسل غرابيب سود على 20 حلقة بدل من 30 حلقة إلى نهاية شهر رمضان المبارك، وهذه المرة الثانية التي نوقف انتاجات هابطة من هذا النوع... وليعلم كل من اعتقد بأننا نطمح من خلال هذه الحملة إلى أي مكاسب مادية أو معنوية بأنك مخطأ، بحق نفسك وبحقنا وبحق شهدائنا الأبرار لأن دماء أبناءنا وأسماء شهدائنا ورموزنا على ثرى هذا الوطن الغالي لا تقدر بأي ثمن مهما كان كبيراً ونحن لسنا إلا جزء لا يتجزأ من هذا الوطن العزيز العالي الغالي بإذن الله".

أمّا أكثر ما أثار بلبلة هو ما صرّح به الفنان السوري سامر المصري عبر إحدى حساباته الرسميّة تعقيباً على خبر وقف العرض وقال: "للعلم مسلسل غرابيب سود مكون من 38 حلقة وتم الاتفاق على إيقاف عرضه عند الحلقة 20".

ونشير من ناحية أخرى، إلى أنّ آخر حلقة قد تسبّبت بغضب المشاهدين الكويتيين بسبب مشهد ظهر فيه مقاتلين بحوزتهم جوازات سفر كويتية وقطرية. فاعتبر بعض الكويتيين أنّهم يتّهمون الكويت بالإرهاب، حتّى أنّ بعض السياسيين لم يسكتوا عن الأمر وطالب عدد من البرلمانيين باتّخاذ الإجراءات ضدّ المحطة العارضة للعمل، رغم أنّ آخرين أكّدوا أنّ الأمر أكثر من طبيعي كون هذا التّنظيم يحوي الكثير من الجنسيّات وهذا الأمر معروف لدى الجميع.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص