أخصائي نفسي: مصر الأولى عالمياً في ضرب الزوجات للأزواج!

كشف الإخصائي النفسي د. محمد المهدي أن مصر باتت الأولى عالمياً في ضرب الزوجات للأزواج، مشيراً إلى أن من من أسباب تسلط الزوجات على الأزواج وضربهم عدم الإنجاب وعدم انفاق الزوج على الأسرة.

 

 

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

هذا ماحدث للفنانة الشهيرة نانسي عجرم بعد ان ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقتلها في اطلاق نار ببيروت

 

فيروس كورونا يصل اول مدينة يمنية و11 حالة مشتبه بها وحالة من الرعب والترقب ينتشر وسط سكانها (تفاصيل)

 

عاجل : تعرف على الخبر الذي سيثير جنون الملك سلمان والرئيس هادي لاول مره من بداية الحرب ويصيب انصار الشرعية بالذعر (تفاصيل)

 

عاجل : في تطور خطير جماعة الحوثي لاول مره تسقط احدث طائرة سعودية بسلاح متطور لاول مره اول صور لطاقهم (شاهد الفيديو)

 

ال الشيخ يخوض معركة شديدة مع اشهر مذيعة في الجزيرة غادة عويس والسبب فليم اباحي شاهد

 

هذه هي الشجرة السحرية تعالج ضغط الدم وآلام القلب والشرايين ومختلف أنواع السرطانات .. نبتة موجودة في أسواق الخضروات يتجاهلها الكثيرون ويقبلون على هذا البديل (شاهد)

 

بيع الارضية الاغلا في صنعاء ب 4 مليار بعد مواجهات مسلحة بين الحوثيين عليها (تفاصيل)

 

شاهد الفيديو المرعب .. ما حقيقة آلاف الغربان التي تحلق فوق ووهان الصينية المصابة بكورونا ؟

 

الوليد بن طلال يشعل تويتر بتغريدة في الشأن السياسي ويثير السعوديين فماذا قال ؟

 

 

وأشار د. المهدي في لقاء مع المذيعة “رشا نبيل” ضمن برنامجها ” كلام تاني” على قناة “دريم”، إلى أن “صورة الرجل تهتز عندما تخرج المرأة للعمل ويجد الرجل نفسه عاجزاً عن الإنفاق على المنزل فيسقط من عينها وتقل قيمته، وعندما يريد أن يتكلم ويأخذ دوره كرجل البيت تقمعه المرأة “تديه على دماغو” -حسب تعبيره-.

 

ونوّه د. المهدي إلى أن مصر بحسب الإحصائيات العالمية هي الأولى عالمياً في ضرب الزوجات للأزواج وتصل النسبة-كما يقول- إلى 40 %.

 

و أورد د. المهدي ما ذكره أحد مراكز الأبحاث من أن مصر هي أصعب بلد تعيش فيه المرأة نظراً “لأن الظروف الحياتية تعيشها المرأة المصرية صعبة جداً”.

 

وأشار د.المهدي  الى أن الرقم منذ سنوات لم يكن يتجاوز الـ 23% مفسراً ذلك بأن “المرأة المصرية باتت في السنوات الأخيرة متوحشة و أكثر حدة وشدة وعنف من ذي قبل.

 

وكانت دراسة أجراها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية عام 2010 قد أشارت إلى أن المصريات تفوقن على جميع نساء العالم بضرب رجالهن.

 

وذكرت الدراسة أن هذه النسبة المرتفعة تعني أن المرأة المصرية تفوقت حتى على الأمريكيات اللاتي جئن في المركز الثاني بنسبة 23٪، ومن بعدهما الهند بفارق شاسع فالنسبة هناك 11٪. وما لفتت إليه الدراسة أن النسب الأعلى لممارسات ضرب الزوجات لأزواجهن تكون في الأحياء الراقية والطبقات الاجتماعية الأعلى، أما في الأحياء الشعبية، فالنسبة وصلت إلى 18 % فقط.

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص