دراسة: "أوميجا 3" تجعل الأشخاص أقل عرضة لالتهاب المفاصل الروماتويدي

أفادت دراسة أمريكية حديثة، أن تناول الأطعمة والمكملات الغذائية، التي تحتوي على الأحماض الدهنية المعروفة بـ"أوميجا 3"، تجعل الأشخاص أقل عرضة للإصابة بمرض التهاب المفاصل الروماتويدي.

وأوضح الباحثون بكيلة الصحة العامة بجامعة "كولورادو" الأميركية، أنه لا يوجد علاج محدد لالتهاب المفاصل الروماتويدي، ولكن يمكن لبعض التدابير أن تساعد على درء المرض، بعضها يتعلق بالعوامل الغذائية، ونشروا نتائج دراستهم اليوم الأحد بدورية "أمراض الروماتيزم".

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

لهذا السر انهارت الدفعات التركية كيف نفذت "المقاتلات المجهولة" مهمة تدمير الدفاعات التركية في ليبيا من البداية للنهاية؟

 

مفاجأة مدوية الاعلان عن براءة الصين من فيروس كورونا وهذا هو اول مكان ظهر فيه المرض

 

هذه هي رسالة الحب المؤثرة التي احزنت الامريكين بعد ان تركها الفنان الامريكي الشهير بايرون بعد انتحاره (شاهد)

الجواز الامريكي الاقوى على مستوى العالم يسقط ويحتل المرتبة الأسوأ لهذا السبب الصادم ؟

 

ورد الان : كارثة تحل على الشرعية إصابة البركاني بفيروس كورونا ومخاوف من أنتقال العدوى للرئيس هادي وإيقاف المفاوضات مع الانتقالي

 

الحوثيون يكشفون عن مفاجأة سيعلن عنها العميد سريع ستذهل الصديق قبل العدو عصر اليوم (تفاصيل)

 

عاجل : الجوازات السعودية تصدر قرارات خطيرة ارتكابك هذه المخالفتين البسيطة يتم ترحيلك فوراً من المملكة (تفاصيل)

 

 

 

الباحثون أضافوا أن تاريخ العائلة المرضي، يمكن أن تساعد في التنبؤ، بما إذا كان الأشخاص عرضة للإصابة بالمرض من عدمه.

وعن الاسباب الحقيقية وراء الإصابة بالتهاب المفاصل، قال الباحثون إنها غير معروفة، لكن يعتقدون أن المرض ينتج عن استجابة خاطئة، في نظام المناعة في الجسم، ينجم عنها التهاب في الأنسجة، التي تساعد المفاصل على التحرك.

وأشار الباحثون أن الاستجابة المناعية الخاطئة، تشكل ما يعرف بالأجسام المضادة، أو البروتينات المناعية التي تستهدف أنسجة الجسم وأعضائه عن طريق الخطأ، وتؤدي إلى الإصابة بمرض التهاب المفاصل الروماتويدي.

وللوصول إلى نتائج الدراسة، راقب الباحثون 30 شخصًا، تم رصد الأجسام المضادة المرتبطة بالتهاب المفاصل الروماتويدي فى دمائهم، ورصدوا استهلاكهم من مكملات "أوميجا 3"، بالإضافة إلى 47 شخصًا لم يتم العثور على الأجسام المضادة فى دمائهم.

ووجد الباحثون أن الأحماض الدهنية تساعد على قمع بروتين معين ينظم الاستجابة المناعية، ويجعل الأشخاص أقل عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

وقال الباحثون إن دراستهم تعد الأولى من نوعها التى تربط بين تناول مكملات "أوميجا 3"، وتقليل خطر الإصابة بالتهاب المفاصل.

وأوصى الباحثون الأشخاص المعرضون لخطر التهاب المفاصل الروماتويدي بسبب العوامل الوراثية، بالاعتماد على نظام غذائي صحي ومتوازن، يتضمن الأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وكذلك تناول من 1-3 جرام من زيت السمك يوميًا، لتقلل خطر إصابتهم بالمرض.

ورصدت دراسات سابقة فوائد صحية عدة للأحماض الدهنية، على رأسها تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب وأمراض القلب، وتقيل نسبة الكولسترول فى الدم.

ويمكن الحصول على أحماض "أوميجا3" الدهنية، من خلال تناول الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونة والماكريل والسردين والسالمون، زيت السمك، بالإضافة إلى المكملات الغذائية "أوميجا 3" المتوافرة بكثرة فى الصيدليات.

 
نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص