ليابان تطور روبوتات “تلعب البيسبول”

3

طور فريق من الباحثين لدى مختبر إيشيكاوا واتانابي بجامعة طوكيو روبوتا قادرا على لعب رياضة البيسبول مع صعوبة الأمر، نظرا لكون هذه الرياضة تتطلب الكثير من الحركات التي لا يستطيع أداءها إلا الإنسان.

 

 

اقراء جديد اخبار الحياد نت

الفيديو الذي صعق العرب "الجسمي" يظهر في فليم اباحي مع "مريم حسين" يشعل مواقع التواصل الاجتماعي (شاهد)

 

كارثة صحية مرعبة هذا مايحدث لك عندما تقوم طقطقة الأصابع والرقبة العادة التي يدمها اليمنيين (تفاصيل)

 

شاهد بالفيديو مدير الجوازات السعودية يعلن عن مفاجأة سارة غير مسبوقة للمقيمين في المملكة والمواطنيين

 

تحذير هام لليمنيين في السعودية بسبب هذه المخالفة يتم ترحيل المقميم الرسمي

 

عاجل : قناة المسيرة تعلن عن مقتل القيادي في جماعة الحوثي الكبير وتطالب بصلاة الغائب عليه (الاسم)

 

فيروس كورونا يصل اول مدينة يمنية و11 حالة مشتبه بها وحالة من الرعب والترقب ينتشر وسط سكانها (تفاصيل)

 

عاجل : تعرف على الخبر الذي سيثير جنون الملك سلمان والرئيس هادي لاول مره من بداية الحرب ويصيب انصار الشرعية بالذعر (تفاصيل)

 

عاجل : في تطور خطير جماعة الحوثي لاول مره تسقط احدث طائرة سعودية بسلاح متطور لاول مره اول صور لطاقهم (شاهد الفيديو)

 

ال الشيخ يخوض معركة شديدة مع اشهر مذيعة في الجزيرة غادة عويس والسبب فليم اباحي شاهد

 

هذه هي الشجرة السحرية تعالج ضغط الدم وآلام القلب والشرايين ومختلف أنواع السرطانات .. نبتة موجودة في أسواق الخضروات يتجاهلها الكثيرون ويقبلون على هذا البديل (شاهد)

 

بيع الارضية الاغلا في صنعاء ب 4 مليار بعد مواجهات مسلحة بين الحوثيين عليها (تفاصيل)

 

شاهد الفيديو المرعب .. ما حقيقة آلاف الغربان التي تحلق فوق ووهان الصينية المصابة بكورونا ؟

 

الوليد بن طلال يشعل تويتر بتغريدة في الشأن السياسي ويثير السعوديين فماذا قال ؟

 

 

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، قام الباحثون بالعمل على تطوير مجموعة منفصلة من الروبوتات التي يقدر كل منها على أداء مهمة فردية، والهدف النهائي من ذلك هو الجمع بينها في روبوت واحد قادر على لعب البيسبول.

وكتب الفريق على موقعه على الإنترنت “عملنا على تطوير أنظمة آلية تؤدي بشكل فردي الإجراءات الأساسية للعبة البيسبول، مثل الرمي، وتعقب الكرة، والضرب، والجري، والالتقاط”. وأضاف الفريق “حققنا هذه المهام من خلال التحكم في روبوتات عالية السرعة على أساس الوقت الحقيقي لردود الفعل البصري من كاميرات عالية السرعة”.

ويكمل كل نظام آلي مهمة واحدة. حيث يستخدم “روبوت الرمي” أصابع على نحو مشابه لكيفية استخدامها من قبل البشر لرمي الكرة بدقة، من حيث رميها في منطقة الضرب مع دقة تبلغ 90 بالمئة.

ويستخدم “روبوت تعقب الكرة” مقلاة ومحاور إمالة لتحقيق مجال عرض واسع، وذلك باستخدام محركات عالية السرعة ونتائج عالية السرعة لتعقب هدف متحرك بسرعة عالية. بينما يستخدم “روبوت الضرب” نظاما بصريا مجسما عالي السرعة لتعقب الكرة ولتعديل وقفته كل ميلي ثانية لحساب مسار الكرة وضربها من أي مكان في منطقة الضرب.

ويستخدم “روبوت الجري” نتائج بصرية عالية السرعة لتحديد موقع الكرة وضبط توازنه في الوقت الحقيقي. ويقوم في النهاية اثنان من “روبوتات الالتقاط” مستخدمين أيدي قادرة على الفتح والإغلاق بمعدل 10 مرات في الثانية الواحدة، وقياس حركة الكرات بأجهزة تعقب عالية السرعة.

وقام فريق الباحثين الياباني بتحميل تسجيل مصور على موقع “يوتيوب” يظهر هذه الروبوتات وهي تعلب البيسبول مقارنة بلاعبين في نادي البيسبول التابع لجامعة طوكيو، والتي تبين بوضوح مزايا الروبوتات.

البوابة العربية للتقنية 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص